الارشيف / شؤون دولية

شاهد.. القبائل الصومالية تكشف عن المخطط القطري الهدام في الصومال

كشفت القبائل الصومالية المخطط القطري الهدام في الصومال، الأمر الذي دفعها إلى المطالبة بطردهم من البلاد، وهو ما ظهر في فيديو جراف تداوله عدد من النشطاء عبر شبكات التواصل الاجتماعى سلط الضوء على انتفاضة هذه القبائل  ضد التدخل القطرى.

 

وذكر الفيديو مجموعة من القبائل بالاسم والتي تطالب بطرد رجال من البلاد وهي قبائل هبرغدير، و مودلود، التى أعلنت عن تشكيل تحالف انتخابى للإطاحة بالرئيس الحالى فرماجو فى الانتخابات القادمة والسيطرة على أغلبية البرلمان.

 

 

وأوضح الفيديوجراف، أن الأسباب تعود إلى تزايد النفوذ القطرى في البلاد على حساب المصلحة الوطنية، كما لفت إلى أن قبائل الصومال أكدت عزمها إجراء الانتخابات في موعدها رغم المحاولات القطرية لتأجيل الانتخابات بعد تراجع شعبية طليقها فرماجو.

 

ونقل الفيديوجراف تحذيرات القبائل الصومالية للرئيس الصومالي فرماجو من البقاء في الحكم بعد إنتهاء مدته، كما لفت إلى أن تحالف القبلتين سبق وأن أطاح بالرئيس السابق محمد سياد برى.

لإنهاء التدخل القطري في الشؤون الداخلية وسطوة #تميم على البلاد.. قبائل #الصومال تتوحد للإطاحة بالرئيس الصومالي بعد تزايد النفوذ القطري#خباياهم pic.twitter.com/Zw2Oo7wiIQ

— خباياهم - Khabyahom (@khabyahom) 

لإنهاء التدخل القطري في الشؤون الداخلية وسطوة #تميم على البلاد.. قبائل #الصومال تتوحد للإطاحة بالرئيس الصومالي بعد تزايد النفوذ القطري#خباياهم pic.twitter.com/Zw2Oo7wiIQ

— خباياهم - Khabyahom (@khabyahom) August 30, 2020
">August 30, 2020

قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد