الارشيف / شؤون دولية / اليمن العربي

معلناً في بيان قطع علاقته بالدوحة... رجل أعمال أمريكي يتوعد قطر

أكد رجل الأعمال الأمريكي، جوي اللحام، أنه سيتقدم للمحكمة بوثائق تدين في قضية إلیوت برویدي معلناً في بيان قطع علاقته بالدوحة.

وكانت مجلة "بولیتیكو" الأمريكية نشرت، تقریراً تحدثت فیه عن إعلان رجل أعمال أمريكي ووكلاء كانوا یمثلون دوراً مهماً في محاولات قطر للتقرب من الإدارة الأمريكیة قطع علاقتهم بالدوحة؛ بسبب تهدیدها السلام في الشرق الأوسط وأوردت المجلة الأمريكية اسم جوي اللحام، وهو رجل أعمال یهودي من أصل سوري، وصاحب مطعم في نیویورك، لافتة إلى أنه ساعد قطر في القیام باستثمارات مفیدة سیاسیاً، لكنه قطع علاقته معها أخيراً.

وتأكیداً لما نشرته المجلة، أصدر اللحام بیاناً أعلن خلاله قطع علاقته بقطر، كما تحدث عن الوثائق التي طلب منه تقدیمها ضمن دعوى قضائیة رفعها إلیوت برویدي، وقال جوي اللحام، عبر بیانه الذي قدمه لبرنامج راتشیل مادو عبر شبكة "إم إس إن بي سي" الأمريكية، إنه عندما بدأ العمل مع قطر لم یكن هناك موعد بدء محدد أو عقد مكتوب، ولم یخبره أبداً المحامون القطریون ما إن كان علیه التسجیل بقانون الوكلاء الأجانب، وأضاف رجل الأعمال الأميركي أنه لم یدرك مطلقاً أنه كان وكیلاً قانونیاً لقطر، لكنه أوضح أیضاً أنه بدءاً من یوم الجمعة لم یعد یمثل أي شيء بالنسبة لهم، في تنصل واضح من علاقته بأمراء الدوحة.

وأوضح أنه تقدم بتقریر، مشترك للتسجیل وإنهاء التسجیل بقانون الوكلاء الأجانب، لافتاً إلى أنه ربما لا یكون مطلوباً، لكنه یرید أن یكون السجل العام واضحاً وأنه لم یعد على صلة بهم. 

وفیما یتعلق بالقضیة التي رفعها إلیوت برویدي ضد قطر، قال جوي اللحام إن قضیة برویدي وعمله لصالح قطر لیسا مرتبطین، مشیراً إلى أنه خطط لإعلان استقالته، إلى ذلك أعلنت شركة علاقات عامة أمريكية كبرى، الخميس، قطع التعاملات مع قطر بعد دعوى قضائية ضد الدوحة، بسبب عمليات اختراق إلكترونية. 

قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد