الارشيف / تقارير وحوارات

نجوم وقعوا في فخ الإدمان

تُعتبر الشهرة والأموال الطائلة أحد المداخل المُفضلة لسم العصر المُخدرات، فبينما كان هُناك من هم على قمة النجاح جاء هذا السم ليقتل أحلامهم بالبطيء وليسلب منهم صحتهم، فقد عانى العديد من المشاهير والفنانين من جحيم المُخدرات، وفيما يلي سنتعرف على أشهر من خاضوا معركة إدمان المُخدرات.

بريتني سبيرز

 

بدأت النجمة الفرنسية حياتها العملية بالتمثيل ثم انتقلت إلى الغناء والرقص لتُحدث نجاحًا باهرًا حينها، وقد شاركت بريتني سبيرز في العديد من الأفلام المشهورة والتي حققت نجاح كبير من خلالها في عالم السنيما.

وقد عانت بريتني سبيرز من مُشكلة الإدمان حين دخلت في حالة من الاكتئاب على أثره تناولت الأدوية والمُهدئات مما تسبب لها في إدمان لتلك الأدوية، وترتب على ذلك حدوث العديد من المُشكلات الخاصة بالعمل وكذلك مُشكلات قانونية أيضًا مما اضطرها للخضوع إلى علاج نفسي وتأهيلي أكثر من مرة، ولكنها عادت إلى حياتها الطبيعية بعد ذلك.

النجم الأرجنتيني مارادونا

من منا لا يعرف أسطورة كرة القدم النجم الأرجنتيني مارادونا، والذي قد وُلد في عام 1960، وقد بدأ لعب كرة القدم في سن الحادية عشر من عمره وقد أظهر براعة في مهاراته الكروية، وقد فاز مارادونا بكأس العالم في عام 1986 بعد أن حقق أداء مُميز في هذه البطولة.

وبالرغم من شهرة مارادونا الكبيرة ومهاراته العالية إلا أنه وقع في فخ المُنشطات في عام 1994 في بطولة كأس العالم أمام اليونان، حيث أحرز هدفًا في هذه المُباراة وقدم أداء عالي للغاية، إلا أن الجهات المسؤولة عن كرة القدم حينها تعجبت من الأداء الخرافي للنجم الأرجنتيني فأخضعوه للتحليل والذي تبين من خلاله تعاطيه للمُنشطات.

وكانت هذه الواقعة هي بداية إدمان مارادونا للمُخدرات، فبعد أن تم إيقافه دخل في حالة من الاكتئاب عانى على أثرها من إدمان مُخدر الكوكايين، ولكنه تعافى منه في عام 2004.

أوبرا وينفري

تُعتبر أوبرا وينفري أحد أشهر الشخصيات الموجودة على مُستوى العالم في مجال الإعلام، حيث تُعد الأشهر في أمريكا، فهي مُذيعة ناجحة تألقت من لا شيء إلى العالمية، وأما عن قصة إدمانها  فجاءت بعد أن تم اغتصابها من أحد أقاربها حيث زادت حالتها سوء بعد أن مات الجنين مما جعلها تدخل في حالة من  الاكتئاب تعاطت على أثرها مُخدر الكوكايين، ولكنها لم تستمر طويلًا في هذا الأمر فتعافت بمُساعدة والدها.

قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد