الارشيف / أسواق / اليمن العربي

700 ألف أسرة إيرانية جديدة تدخل عداد الفقراء

طالبت لجنة حكومية معنية بالإغاثة والأعمال الخيرية ظاهريا، حكومة طهران بتوفير المتطلبات المعيشية لنحو 700 ألف أسرة إيرانية جديدة دخلت عداد الفقراء بالبلاد.

وقالت شبكة "إيران واير"، الناطقة بالفارسية، إن برويز فتاح رئيس لجنة الخميني للإغاثة، المتورطة بتمويل مليشيات عسكرية، طالب الحكومة الإيرانية بتوفير متطلبات انضمام آلاف الأسر الفقيرة إلى قوائم مساعدات منظمته، إلى جانب منظمة للرعاية الاجتماعية، مشيرا إلى أن نفقاتهم قد تصل إلى نحو 7000 مليارات تومان إيراني.

ودعا فتاح، الحكومة الإيرانية إلى إعادة النظر في البرامج المالية المخصصة للحماية الاجتماعية، في إشارة إلى تزايد نسب الفقر داخل البلاد، وقد صرح سابقا بأن نحو 11 مليون مواطن إيراني يعيشون تحت خط الفقر، وهو الرقم الذي تضاعف مؤخرا مع مواصلة نظام الملالي دعم مليشيات عسكرية وطائفية ببلدان عدة مثل سوريا، والعراق، واليمن، ولبنان وغيرها.

 

وكان المئات من الإيرانيين قد دشنوا مؤخرا حملة مناهضة ضد ما يعرف بـ"لجنة إمداد الخميني" عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولا سيما "تويتر"، حيث تضطلع هذه اللجنة بجمع تبرعات وأموال الزكاة من المواطنين لإنفاقها في عمليات دعم وتمويل المليشيات العسكرية الموالية لطهران خارج الحدود في كل من سوريا واليمن وغيرهما.

قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد