الارشيف / شؤون محلية / الوحدوي

السعودية تحث على تسهيل عودة الحكومة اليمنية إلى عدن

تحث على تسهيل عودة الحكومة اليمنية إلى عدن

الأحد 13 يونيو-حزيران 2021 الساعة 02 مساءً :- الوحدوي نت - متابعات

 

حثت المملكة العربية السعودية على تسهيل عودة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، إلى عاصمة البلاد المؤقتة عدن، وتمكينها من أداء أعمالها للتخفيف من معاناة ابناء الشعب.

ودعا السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، السبت، إلى عودة حكومة الشراكة اليمنية المشكلة بموجب اتفاق الرياض، الى مدينة عدن وإستئناف أنشطتها وبما يسهم في تخفيف المعاناة التي يعيشها المواطنون.

وتأتي دعوة السفير السعودي هذه بعد نحو أسبوعين من المشاورات غير المباشرة التي تستضيفها بلاده بين شريكي حكومة الشراكة (الشرعية والانتقالي)، بهدف استكمال تنفيذ البنود المتعثرة من إتفاق الرياض المبرم بينهما قبل أكثر من عام ونصف.

وقال السفير آل جابر في تغريدة عبر حسابه الشخصي على منصة تويتر ، إن "المملكة العربية السعودية تعمل باستمرار مع طرفي اتفاق الرياض لاستكمال تنفيذه".

وأضاف : "نأمل أن يضع الجميع مصلحة الشعب اليمني الشقيق فوق كل اعتبار، والتعجيل بعودة الحكومة اليمنية إلى عدن وتمكينها من أداء أعمالها، لرفع معاناة الشعب الشقيق واستكمال تنفيذ كل جوانب الاتفاق".

وكانت السعودية وجهت في مارس الماضي، دعوة للحكومة الشرعية والمجلس الإنتقالي، لعقد اجتماع عاجل في الرياض، غداة اقتحام قصر معاشيق الرئاسي من قبل متظاهرين عسكريين ومدنيين موالين للانتقالي لكن ذلك لم يتم وقتها.

ووقعت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، في 5 نوفمبر 2019، اتفاق مصالحة بوساطه سعودية، بعد جولة دامية من المواجهات المسلحة بينهما في العاصمة المؤقتة عدن وبعض المحافظات الجنوبية .

قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد