الارشيف / شؤون محلية / شبوة برس

أصابع الاتهام باستهداف الموكب السعودي بالمهرة تتوجه للميسري والحريزي

 

قتل نحو 7 عسكريين من قوات المهام الخاصة في محافظة المهرة إثر هجوم شنه مسلحو ميليشيات حزب الإصلاح اليمني وحلفائها المرتزقة وفق ما أفاد به مسؤولون أمنيون، ظهر اليوم الثلاثاء.

 

وعلم محرر "شبوه برس" من مصدر مسئول في محافظة المهرة أن قوة عسكرية من المهام الخاصة تحركت صوب ميناء شحن الحدودي مع سلطنة عمان، لكنها تعرضت لكمين نصبه مسلحون يقودهم "علي سالم الحريزي" وحليفه في السياسة والفساد ووزير الداخلية "أحمد الميسري" ما أسفر عن مقتل 7 جنود وإصابة آخرين".

 

وأكد المصدر أن وزير الداخلية "أحمد الميسري" أصدر توجيهات بمنع اقتراب أي قوة تابعة للشرعية والتحالف العربي من ميناء شحن البري، وهي توجيهات جاءت بعد توجيهات من الرئيس هادي للأجهزة الأمنية بضرورة التعاون مع قوات التحالف العربي لتأمين الميناء البري أبرز موانئ تهريب الأسلحة للحوثيين في صنعاء.

 

وقال شهود عيان لـ "شبوه برس" إن "القوة العسكرية تعرضت لقذيفة صاروخ حراري من قبل مسلحين، ما أسفر عن سقوط 7 قتلى وعدد من الجرحى".

 

وجاء الهجوم عقب هجوم سابق مشابه شنه مسلحون ضد قوات التحالف العربي الذي تقوده قرب الميناء، وكان التحالف العربي بقيادة السعودية قد أعلن عزمه على تأمين الموانئ البرية والبحرية في المهرة منعاً لوصول الأسلحة الإيرانية للحوثيين في صنعاء.

 

قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد