شؤون محلية / يافع نيوز

مصدر مسؤول بالمهرة يرفض مغالطات وزارة الاوقاف بشأن تأشيرات الحج المخصصة للمحافظة .. ويتوعد بالتصعيد

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

مصدر مسؤول بالمهرة يرفض مغالطات وزارة الاوقاف بشأن تأشيرات الحج المخصصة للمحافظة .. ويتوعد بالتصعيد

يافع نيوز – المهرة – خاص.

عبر مصدر مسؤول بمحافظة المهرة عن استغرابة، من البلاغ الصحفي الصادر اليوم الجمعة عن وزارة الاوقاف والإرشاد بشأن توضيح ما أثير حول حصة محافظة المهرة من تأشيرات الحج، والذي حمل مضمونا مبهما وغير واضحا ولم يفسر أي شيء حول مسألة توزيع حصص المحافظات من تأشيرات الحج.

واعتبر المصدر ان بلاغ وزارة الاوقاف والارشاد زاد القضية ابهاما، كونه تضمن كلاما انشائيا ولم يورد اية معلومات او أرقام عن قضية توزيع حصص المحافظات من تأشيرات الحج البالغ عددها (25.000) تأشيرة، وماهي المعايير التي استند اليها في عملية التوزيع؟! .. ولماذا منحت محافظة المهرة (50) تأشيرة فقط مع انها محافظة قائمة بذاتها ويفترض أن يكون نصيبها (1.190) تأشيرة.

وقال المصدر في تصريح صحفي: “ان وزارة الاوقاف والارشاد ومن خلال بلاغها ذاك أكدت حقيقة اقصاءها وتهميشها لمحافظة المهرة ومصادرتها لحصتها من التأشيرات وبشكل متعمد” .. معربا عن رفضة واستنكارة لتلك المغالطات والتبريرات الواهية والجوفاء التي اوردها البلاغ.

وطالب المصدر فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي بالتنبه لهذا الأمر وتوجيه وزارة الاوقاف بإعادة حصة محافظة المهرة من تأشيرات الحج، ومحاسبة من سعوا الى مصادرة حصتها، وكذا التوجيه لكل الوزارات بوقف عملية الاقصاء والتهميش التي لا يزال يمارسها البعض بحق محافظة المهرة وابناءها.

واكد المصدر انه وفي حال لم تتم الاستجابة لمطالب ابناء المهرة ومنحهم حصتهم الكاملة من تأشيرات الحج والبالغ عددها (1.190) تأشيرة، فإن ابناء المحافظة سيعملون على تصعيد الامر من خلال تنفيذ سلسلة من الاحتجاجات، والتي سيتم خلالها كشف كافة عمليات الاقصاء والتهميش التي لا تزال تمارس بحق محافظتهم.

*مركز المهرة الإعلامي.

شاركنا ..

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

وسوم :

قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد