الارشيف / شؤون محلية / يافع نيوز

مدير ادارة الجودة والاعتماد بمكتب التربية والتعليم لحج تزور مدارس الحوطة

  • 1/2
  • 2/2

يافع نيوز – لحج – خاص

عقد صباح اليوم بمدرسة خديجه للتعليم الاساسي بنات بعاصمة المحافظة الحوطه لقاء ضم كل من الادارات المدرسية ورؤساء الشعب الدراسية والمشرفين الاجتماعيين ومسؤولي الانشطة والمشرفين الصحيين بمدارس الزهراء للتعليم الثانوي بنات وخديجة للتعليم الاساسي بنات.

وتحدثت في اللقاء الدكتورة انتصار علوي السقاف مديرة ادارة الجودة والاعتماد بمكتب التربية والتعليم اليهم..بالقول.. احب في بداية هذا اللقاء ان ابلغكم تحيات الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الذي يعتبر الجودة الركيزة الأساسية في تطوير التعليم وهو دائما مايحثنا على عمل اللقاءات والندوات والورش مع القيادات التربوية لتحسين الأداء الذي ينعكس ايجابا على محور العملية التعليمية وهو الطالب.. واضافت قائلة.. علينا الاهتمام بالطالب منذ بداية الدراسة والعمل على تطوير الأداء في العمل وفق استراتيجيات التعلم حيث يتطلب اشراك الطالب في كل جوانب التعلم حتى نصل الى مرحلة متقدمة من الجودة في التعليم وبكل جوانبه.. وشددت في حديثها… انه لايمكن ان نتحصل على نتائج ايجابية الا بتكاتف الجميع..

 ويعتبر الاخصائي الاجتماعي شريك في العملية التعليمية وذلك من حيث التركيز على ميول وهوايات الطالب وتفجير طاقاته وتنمية قدراته وغرس فيه روح المشاركة الاجتماعية من خلال تفاعله في الانشطة الصفية واللا صفية  وتفعيل التنافس بين جميع الطلاب سواء على مستوى الصف او على مستوى المدرسة ككل. واكدت الدكتورة انتصار السقاف مدير ادارة الجودة والاعتماد.. ان المشرف الاجتماعي هو حلقة الوصل الرئيسية بين المدرسة واولياء الأمور.

وتطرقت السقاف في حديثها.. الى دور الانشطة من حيث جودة فاعليتها وستصبح المدرسة جاذبة ونسبة الهروب والغياب ستنحسر.. ولابد من الاهتمام بالاذاعة المدرسية ومشاركة الطلاب في اعداد وتقديم البرامج المتنوعة وتوثيق كل مايتم عمله من نجاحات وقصص نجاح..

بعد ذلك فتح باب النقاش للحاضرين ..حيث اكدوا انه لابد من تفعيل دور الطالب في الحصة الدراسية واستخدام الوسيلة التعليمية.. وضرورة التواصل المستمر ما اولياء الأمور ليتفاعلوا مع المدرسة في معالجة اي اشكالات تربوية وتعليمية.

وفي ختام اللقاء شكر الحاضرون كل الجهود االتي يقوم بها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ممثلا بالدكتور محمد سعيد الزعوري وتبنيه

عملية محاربة الغش التي هي السبب الرئيسي في انهيار التعليم.. وثمنوا الدعم اللا محدود الذي يوليه في مجال تحسين اداء المعلم لكي تكون مخرجاتنا متميزة.

كما شكر الحاضرون فريق ادارة الجودة لتبنيه مثل هذه الزيارات واللقاءات لتعم بالفائدة على الجميع.

حضر اللقاء الاستاذ محمد عبده البرحي مدير ادارة الانشطة المدرسية بمكتب التربية والتعليم والاستاذة ثروت علي عبده رئيسة قسم الخدمة الاجتماعية بإدارة المشاركة المجتمعية والاستاذة ارياف محمد ناصر رئيس قسم انشطة الطالبات بإدارة الانشطة والاستاذ عادل باطاهر رئيس قسم الجودة والاعتماد، بإدارة التربية والتعليم الحوطه.

* الاعلام التربوي – عدنان سعيد

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

قم بالبحث عن ما تريد