الارشيف / شؤون محلية / نشوان نيوز

تنفيذ الإعدام ضد قاتل الطفلة آلاء الحميري في إب بحضور جماهيري.. فيديو

نفذت السلطات الأمنية في محافظة إب جنوبي غرب اليمن الثلاثاء، حكم الإعدام ضد قاتل ومغتصب الطفلة آلاء الحميري بحضور جماهيري.
وجرى تنفيذ الحكم في الاستاد الرياضي في مدينة إب ، حيث احتشد المواطنون إلى الملعب ورددوا هتافات مؤيدة للحكم ضد القاتل الذي ارتكب جريمة هزت المحافظة الشهر الماضي، وفقاً لمصادر محلية لـ”نشوان نيوز”.
وفور تنفيذ الحكم، سجل أصداء واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي، اعتبرت أن القصاص ياتي كنتيجة لبشاعة الجريمة وردود فعل الرأي العام الذي شكل ضغطاً قوياً في المحافظة.

وكانت المحكمة الجزائية الابتدائية بمحافظة إب ، قضت في الـ10 من ديسمبر الماضي، بالإعدام قصاصا وتعزيرا في مكان عام بحق مغتصب وقاتل الطفلة آلآء يوسف الحميري “9 سنوات.

وقضى الحكم في الجلسة المستعجلة المخصصة للنطق به برئاسة رئيس المحكمة القاضي غمدان داجنه بإدانة يوسف عبده محمد الثوابي بالتهم المنسوبة إليه في قرار اتهام النيابة من واقعة قتل بطريقة وحشية واختطاف واغتصاب المجني عليها ، وكذا جريمة تضليل القضاء بإخفاء الجثة .

كما قضت المحكمة بتغريم المدان مبلغ ثلاثمائة آلف ريال لورثة المجني عليها مخاسير التقاضي وإتعاب المحاماة وإعادة ملف القضية إلى النيابة العامة لتنفيذ الحكم.

وفي الـ14 من ديسمبر، أكد رئيس نيابة استئناف محافظة إب القاضي الدكتور مروان المحاقري ، ان حكم الإعدام بحق مغتصب وقاتل الطفلة آلاء الحميري سيطبق فور استكمال اجراءات المصادقة علىه .

وأوضح القاضي المحاقري في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان ملف قضية الطفلة آلاء رفع للنائب العام لعرضه وجوبيا على المحكمة العليا لتصدر حكمها ومن ثم العرض على رئيس الجمهورية لإجراء المصادقة عليه .

وأشار إلى الإجراءات المستعجلة التي اتخذتها النيابة في هذه القضية نظرا لبشاعة الجريمة، حيث تم التصرف فيها في أقل من ثمان ساعات وإحالتها للمحكمة ملفا متكاملا يضم كافة محاضر جمع الاستدلال والتحقيقات وأدلة الاثبات.

وذكر رئيس نيابة استئناف إب أن اعتراف الجاني وإقراره بجرمه، فضلا عن وجود أدلة وقرائن أخرى, ساعدت في اتمام المحاكمة وإصدار حكم الإعدام من المحكمة الجزائية في جلسة واحدة، لافتا إلى ان عدم طلب المدان تقييد استئنافه وموافقة النيابة على ذلك سيساهم في سرعة تنفيذ الحكم .

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

نشوان نيوز
قم بالبحث عن ما تريد