الارشيف / شؤون محلية / الواقع الجديد

الإمارات الشقيقة تواصل دعم الحديدة ومواطنيها خلال عام 2018 بمبلغ فاق 43 مليون دولار

((الواقع الجديد)) الاثنين 31 ديسمبر 2018م / متابعات

 

دعم إماراتي متواصل لمختلف المحافظات اليمنية منذ بداية الأزمة وحتى اللحظة بلغ في مجمله أكثر من 18 مليار درهم. محافظة الحديدة ومواطنوها كان لهم نصيبا كبيرا من هذا الدعم جعلها في المرتبة الثانية من قائمة المحافظات اليمنية الأكثر تلقي للدعم الإماراتي الموجه لخطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية للعام 2018، حيث بلغ الدعم المقدم للحديدة وحدها أكثر من 43 مليون دولار.

هذا الدعم المقدم من الأشقاء تنوع وتعدد في مختلف المجالات ولعلا الجوانب الإغاثية والغذائية كانت الأبرز فيها، حيث مدت أذرع إمارات الخير قرابة 800 ألف مواطن بما يزيد عن 100 ألف سلة غذائية بـ 55 ناحية بمحافظة الحديدة. كما قامت بإطلاق أول أربعة مخابز في مديرية الخوخة بالحديدة لتوفير الخبز مجانا لسكان المنطقة.

أما في قطاع المياه والبنية التحتية فساهمت الإمارات الشقيقة في توفير إمدادات المياه من خلال بناء 23 محطة مياه في الحديدة بالإضافة إلى خزانات المياه. كما أعاد الأشقاء تأهيل موانئ صيد الأسماك من أجل استعادة الحياة الطبيعة في المناطق المحررة وتم افتتاح أول ميناء في مديرية الخوخة.

واستعدادا للموسم الدراسي الجاري قدمت الإمارات الدعم إلى 14 مدرسة على الساحل الغربي حيث جرى تزويدها بالمواد التعليمية وألواح لتوليد الطاقة الشمسية.

وفي المجال الصحي والطبي أنشئت الإمارات عيادات طبية متنقلة في عدد من المناطق لتوفير العلاج والرعاية الصحية في العديد من التخصصات شملت أمراض الجهاز التنفسي وارتفاع ضغط الدم وسوء التغذية الحاد وحمى الضنك ورعاية النساء الحوامل.

قم بالبحث عن ما تريد