الارشيف / شؤون محلية / عدن الغد

منظمة سيف شيلدرن تلتقي بلجنة مشروع المدارس الآمنة الوزارية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

الجمعة 21 ديسمبر 2018 12:29 صباحاً
عدن(عدن الغد)خاص:

 

عقد صباح اليوم في منظمة سيف شيلدرن لقاء موسعا بين وفد وزارة التربية والتعليم ممثلا برئيسه أ. طه نعمان ومسؤولة كتلة التعليم في المنظمة أ. جيهان باوزير.

وقد تبادل الجانبان حملة من القصايا بما يتعلق بالمدارس الآمنة منها الجانب الإعلامي وتم الاتفاق على تصميم موقعا خاصة للمدارس الآمنة في محرك البحث جوجل ويكون مرتبطا بمواقع الوزارت الثلاث التربية والتعليم والتعليم العالي والتعليم المهني وآلية العمل فيه.

كما تطرق المجتمعون إلى إعداد مادة تعريفية للمدارس الآمنة والتي سيتم تناولها في الورشة التعريفية من قبل ادارتي التدريب والمناهج.

وأكد رئيس اللجنة أ. طه نعمان أنه يجب الإسراع في تدشين الموقع .. مشيرا إلى أن مشروع المدارس الآمنة يهدف إلى تحديد نقاط القوة والضعف التي تؤثر في سلامة وأمن المجتمع والمدرسة.. معتبرا إعلان مشروع المدارس الآمنة فرصة للتعبير عن دعم سياسي واسع النطاق لحماية التعليم واستمراره خلال النزاعات المسلحة، وتأييد المبادئ التوجيهية لحماية المدارس والجامعات من الاستخدام العسكري أثناء النزاع المسلح.

وأكد طه أن 65 دولة وقعت إعلان المدارس الآمنة أي نحو ثلث دول العالم فقط، من ضمنها دول تشهد نزاعات مسلحة كاليمن.

واختتم قائلا إن اللجنة التي يقودها والمشرفة على المشروع ستعمل على جمع بيانات موثقة عن الهجمات والاستخدام العسكري للمدارس والجامعات، والسعي إلى مواصلة التعليم أثناء النزاع المسلح، ودعم عمل الأمم المتحدة بشأن جدول أعمال الأطفال والصراع المسلح، باستخدام مبادئ توجيهية لحماية المدارس والجامعات من الاستخدام العسكري، وإدخالها في السياسات المحلية والأطر التشغيلية.

ومن جانبها اكد أ. جيهان باوزير أنه ستسعى لتذليل مهم لجنة المشروع وأن منظمة سيف شيلدرن ستدعمه حتى تجنب المدارس الصراعات وتكون آمنة حتى تحتضن طلابها كل عام.

f81b05e13d.jpg


قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد