الارشيف / شؤون محلية / الجنوبية نت

محافظ عدن يعلن الشراكة مع مجموعة جنوبيات من أجل السلام

– عدن

أكد محافظ العاصمة  عدن ، أحمد سالم ربيع علي،  رغبته في منح المرأة ٥٠٪ من المناصب الادارية والقيادية  باعتبار المرأة شريكة الرجل في البناء والتنمية والحياة العامة.  واشار الى أن المرأة لم تعط الا القيل جدا مما تستحقه، مع أنها تبوأت الصدارة في الانضباط والاداء الاداري وحققت السبق في الحصول على المراكز العلمية والتخصصات النوعية .

جاء ذلك خلال افتتاحه،  أمس  بقاعة المستثمر بديوان عام المحافظة  ورشة  “نحو سلام دائم” التي نظمتها “مجموعة جنوبيات من أجل السلام” من أجل مشاركة فاعلة للمرأة في صنع السلام .

وأضاف المحافظ “ربيع”  : من هذا المكان اعلن للجميع وباسم قيادة السلطة المحلية في العاصمة المؤقتة عدن ،وكل ابناء مدينة عدن، الشراكة مع مجموعة جنوبيات من أجل السلام ، وأن السلام هدفنا جميعا الذي نطمح ونسعى لتحقيقه على ارض الواقع الملموس من خلال تحقيق العدالة  والمساواة بين الجميع . معبرا عن اعتزازه بجهود مجموعة جنوبيات من اجل السلام  والتي تمكنت بفضل الاصرار والارادة من توصيل رسالتها الى مختلف المحافل الدولية ومنها الامم المتحدة وغيرها.

وكانت رئيسة مجموعة (جنوبيات من أجل السلام ) رضية شمشير قد استعرضت في كلمتها اهداف المجموعة في تحقيق السلام الشامل وبناء دولة مدنية تضمن الحقوق المتساوية للجميع بما في ذلك تعزيز دور المرأة ومشاركتها الفاعلة في صنع الامن والسلام وفقا للقرار الاممي (١٣٢٥) وحقها في المشاركة باي حوار او تفاوض للسلام . كما تطرقت الى اهم انشطة مجموعة جنوبيات من أجل السلام والجهود التي بذلت في التواصل مع المنظمات الدولية وفي تنظيم الفعاليات  في عموم المحافظات الحنوبية التي تعزز دور المرأة ومشاركتها الفاعلة  في صنع الامن والسلام .

وعبرت عن شكرها لمحافظ عدن على رعايته لهذه الفعالية  وأنشطة مجموعة جنوبيات من اجل السلام .  من جانبها دعت القيادية في  مجموعة جنوبيات من أجل السلام، أحسان عبيد ، كل المنظمات النسوية الى الشراكة مع مجموعة جنوبيات لصنع الامن والسلام الدائم والذي ينشده الجميع. حضر الفعالية وكلاء محافظة عدن، وعدد من القيادات والشخصيات النسائية .

قم بالبحث عن ما تريد