شؤون محلية / الجنوبية نت

القيادي في المقاومة الجنوبية سليمان الزامكي يدعوا الى الزحف إلى (ساحة العروض) في خورمكسر بالعاصمة عدن

– عدن – خاص

دعى القيادي في المقاومة الجنوبية (سليمان الزامكي) أبناء الجنوب إلى إحياء الذكرى الخامسة والخمسين لثورة 14 من أكتوبر المجيد في (ساحة العروض) بخور مكسر في العاصمة عدن .

وقال (العقيد الزامكي) في تصريح صحفي خاص تأتي الذكرى الخامسة والخمسين 14 من أكتوبر المجيد وسط واقع جنوبي مرير ومعاناة انسانية وإقتصادية صعبة إلا أن لهذه الثورة قيمة تاريخية كبيرة في نفوس أبناءه لما حققته لهم من منجزات وطنية عملاقة بعد تتويجها بالاستقلال الوطني الناجز في 30 من نوفمبر من العام 1967.

وأكد (العقيد الزامكي),إن ذكرى أكتوبر المجيد تعبر عن المدرسة النضالية الوطنية التي إستلهم منها الجنوبيون الدروس والمواقف الوطنية وتعلموا منها معاني الإعتزاز والإنتماء الوطني الصادق بعد تضحيات كبيرة قدمها العشرات من الشهداء في جبال ردفان وشمسان الشماء” وضرجت دماءهم صحف التاريخ بكلمات من نور .

هذا واضاف (العقيد الزامكي) إننا اليوم نجتاز مرحلة تاريخية صعبة تتطلب من كل أبناء الجنوب الوعي اليقظة الوطنية وحدة الصف ونبذ دعوات العنف والفوضى التي تريد من خلالها القوى المعادية للجنوب إلى إسقاطه في مستنقع الفوضى والصراعات الدامية التي يهدفون من خلالها الى إحكام سيطرتهم على ثروات ومقدرات الجنوب وإغراقه في بحر من الدماء التي ستمزيق نسيجه الوطني الذي استعصى عليهم تمزيقه وأفشل شعبنا كل مخططاتهم الحاقدة والخبيثة .

وفي ختام تصريحه حث القائد الزامكي كل أبناء الجنوب إلى المشاركة الفاعلة والقوية لإحياء فعالية الرابع عشر من اكتوبر المجيد في (ساحة العروض),في العاصمة عدن لما من شأنه إيصال رسائل سياسية لكل دول العالم تؤكد تمسكنا على هدف شعبنا في الحرية والاستقلال واستعادة دولتنا الجنوبية كاملة السيادة على أرضنا ..

قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد