شؤون محلية / عدن الغد

دورة توعوية للمعلمين والأخصائيين بمدارس زنجبار في مجال الدعم النفسي

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 11:34 مساءً
ابين (عدن الغد ) خاص :

دشن صباح اليوم الأخ غسان شيخ فرج مدير عام مديرية زنجبار ومعه الأخ نادر احمد مدير مكتب التربية الدورة التدريبية للمعلمين والمعلمات والأخصائيين والإحصائيات بمدارس مديرية زنجبار في مجال الدعم النفسي ضمن مشروع تعزيز الاستجابة المجتمعية بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية والتي تهدف لتدريب  52 أخصائي اجتماعي ومعلم مساعد لتعزيز دورهم بحل المشكلات والتعامل معها وفقًا للأزمات التي يعيشها الطفل ( التلميذ ) وستستمر خمسة أيام .

وألقى الأخ غسان شيخ مدير عام مديرية زنجبار كلمة قال فيها :" تعرضت زنجبار  لكوارث الحروب بشكل كبير ومتتالي وأثرت على الأطفال ونموهم النفسي والاجتماعي ، وإضعاف قدرتهم على العمل والإشباع ، فلابد من بذل الجهود لتعزيز العملية التعليمية ، وتعويض الطلاب ما فاتهم.

ودعا غسان جميع المعلمين والمعلمات الإخلاص والتفاني في عملهم والإبتعاد عن السياسة وممارساتها مما تسببت به من تدهور العملية التعليمية ووصولها إلى الحضيض .

كما ألقى الأخ نادر أحمد فضل مدير مكتب التربية - زنجبار أشار فيها لحاجة مدارس مديرية زنجبار لكثير من هذه الدورات نظرًا لما عانت وتأثرت به المديرية من الحروب فقد فيها الكثير من الطلاب أحد أفراد أسرته ومنهم من تيتم وآخرين ثأروا نفسيًا وأصيبوا بالمخاوف ومايحتاجوه من تقديم دعم نفسي يساعدهم بالتخلص التأثيرات السلبية ومساعدتهم  على التكييف وتنمية مهاراتهم الحياتية ، وطالب بتقديم الدعم المادي للمدارس التي تضررت .

وتمنى بأن يخرج الجميع من الدورة باستفادة وأن يتطلعوا في تقديم الدعم النفسي للطلاب خصوصًا الأيتام منهم .

وفي ختام حديثه تكفل بما يحتاجه جميع الطلاب الأيتام لمواصلتهم واستمراريتهم في التعليم وتشجيعهم على ذلك .

حضر التدشين مدير التدريب بمكتب التربية بالمحافظة احمد جاعرة ، ومنسق البرنامج للصندوق المركزي عدن ' ليدياء ' الاستاذ حسين الكوني والمدربة لمنتيناء احمد سالم  و الاستاذ حسين مبروك مدير مكتب مدير التربية زنجبار .

* من محمد ناصر مبارك


77af5e01fd.jpg


قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد