الارشيف / شؤون محلية / الجنوب الجديد

ارسال شحنة من الادوية والمستلزمات الطبية لمحافظة حضرموت

الجنوب الجديد / خاص /

 

حضر وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس ومعه الدكتور / احمد الكمالي وكيل وزارة الصحة والدكتور عمر زين القائم باعمال مدير مكتب الصحة العالمي بعدن تدشين عملية ارسال شحنة من الادوية والمستلزمات الطبية لمحافظة حضرموت والمقدمة كمساعدة من منظمة الصحة العالمية , تحت اشراف اللجنة الرئاسية المكلفة لحصر اضرار السيول بحضرموت الساحل برئاسة الدكتور/ عبدالله لملس وزير التربية رئيس اللجنة.

وخلال عملية التدشين , اشار رئيس اللجنة الرئاسية لحصر اضرار السيول في محافظة حضرموت الساحل الدكتور / عبدالله لملس/ في تصريح لوسائل الاعلام / الى ان شحنة القافلة الدوائية تبلغ /30/ طن من الادوية والمستلزمات الطبية الذي سيتم توزيعها الى المراكز الصحية في الاحياء المنكوبة من الاعصار “ساجار” الذي خلف دمار كبير واضرار في البنى التحتية والخدمية في المحافظة .. مثمنا دور منظمة الصحة العالمية في مجال الاغاثة .. ومشيدا بالشراكة الفاعلة بين المنظمة ومخازن الامداد الدوائي التابع لوزارة الصحة العامة والسكان في تسهيل عمل اللجنة , وتلبية الاحتياجات الاساسية من المستلزمات الطبية والدوائية لإغاثة المنكوبين في المناطق المتضررة من الاعصار .

من جانبه اوضح القائم بأعمال مدير مكتب منظمة الصحة العالمية الدكتور / عمر زين / بان القافلة الدوائية تحتوى على ادوية نوعية وفق ما حدده احتياج مكتب الصحة العامة بمحافظة حضرموت الساحل , وتعد من ضمن الاجراءات الاحترازية لمواجهة الاضرار الصحية الناجمة من المنخفض الجوي في المناطق المنكوبة في مديريات حضرموت الساحل .. لافتا الى ان المنظمة بصدد تنظيم حملة رش ضبابية لمكافحة مرض الملاريا  في عدد من المديريات المتضررة .

من *عبدالسلام هائل
تصوير / زكي اليوسفي

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus.

قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد