الارشيف / شؤون محلية / اليمن العربي

عضو في المؤتمر القومي يكشف تفاصيل اختراق نجل شقيق المخلوع للمؤتمر بالقاهرة

قال عضو المؤتمر القومي العربي، محمد يحيى الصبري، إن امتناع أعضاء المؤتمر القومي العربي من اليمنيين عن المشاركة في فعاليات المؤتمر، كان بسبب قبول عضوية يحيى صالح، مؤكدا في تصريح صحفي أن جلسات المؤتمر التي عقدت في بيروت، قد شهدت نقاشاً مدافعاً عن حق اليمنيين في استعادة الدولة ومواجهة الانقلاب، ونحن نحيي هذه الأصوات الشجاعة، التي واجهت محاولات المحفل الايراني داخل المؤتمر والتي تحاول تصوير الدور العربي، بما لا يتفق مع حق الدفاع عن الأمن القومي والسلام الإقليمي".

وكان المؤتمر القومي قد أثار ضجة كبيرة بسبب عضوية نجل شقيق الرئيس المخلوع صالح والقائد السابق للأمن المركزي والقوات الخاصة في اليمن العميد يحيى محمد صالح.

 

وقال الصبري "علمنا أن عضو الأمانة العامة في المؤتمر القومي العربي، معن بشور هو من رشح يحيى صالح لعضوية الموتمر نظرا لعلاقة شخصية ومصالح مشتركة في بيروت. وهو أمر نستغربه من بشور، الذي له رصيد في العمل القومي لا ينكره أحد ولكنه عمى البصيرة الذي حل ببعض المفكرين العرب وسط أزمة الأمة الشاملة".

 

وعبر الصبري عن أسفه الشديد كون المؤتمر تعرض لاختراق من قوى فاسدة، وممثلين لكيانات مسلحة وأموال ملوثة، وبالمجمل فإن ما يجري في المؤتمر هو تعبير عن أزمة عربية حادة وشاملة طاولت الدول والأنظمة والمنظمات والشعوب".

قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد