الارشيف / ثقافة وفن / اليمن العربي

18 يونيو.. فنان شهير يقدم حفل عمر خيرت على مسرح "مارينسكي" بروسيا

استقرت الشركات المنظمة لحفل الموسيقار عمر خيرت فى روسيا بشكل رسمى على النجم شريف منير مقدمًا للحفل، المقرر إقامته على مسرح "مارينسكى" فى مدينة بطرسبرج الروسية، يوم 18 يونيو المقبل، ويسافر خيرت مع فرقته إلى روسيا يوم 16 يونيو ليبدأ أولى بروفاته على مسرح الحفل يوم 17 مباشرة، كذلك يطير شريف منير يوم 17 يونيو إلى روسيا، ومن المقرر حضور شخصيات عامة ووزراء ونجوم الفن والمجتمع وبعض الشخصيات العامة فى روسيا وبعض الدول الأخرى.

ويعد مسرح "مارينسكى"، أحد أهم وأنشط المسارح فى العالم، والذى يتسع لـ1300 متفرج، وافتتح عام 1860 ويقام به عروض للأوبرا والأوركسترا والباليه على مدار العام، أشهرهم "البولشوى" وكسارة البندق" و"بحيرة البجع".

وفى سياق متصل، طرحت الجهة المنظمة التذاكر عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بعنوان "احجزلى"، وذلك لتسهيل وتوفير الوقت على الراغبين فى الحجز "أون لاين" مباشرة.

وصرح أشرف سالمان رئيس مجلس إدارة شركة "أور كابيتال"، أن الحفل يعد من أهم التطورات الفنية فى مجال التبادل الثقافى بين مصر وروسيا، حيث سيتم عمل مزيج بين أوركسترا الفنان عمر خيرت وما تحويه من آلات شرقية وآلات كلاسيكية وأوركسترا المارينسكى الروسية، فى تحفة فنية غير مسبوقة من خلال الدمج بين أعرق حضارتين فى مجال الموسيقى.

وأكد سالمان بأنه جارى التفاوض مع عدة قنوات تليفزيونية لنقل الحفل على الهواء مباشرة، وتشمل قنوات مصرية وروسية وعربية وعالمية، وذلك للوصول إلى أكبر عدد مشاهدة يمكن تحقيقه فى جميع أنحاء العالم، لاستغلال الحفل فى التسويق لمصر فى العديد من المجالات.

كما أعرب سالمان عن سعادته بالعمل مع مجموعة من الشركاء المصريين المهتمين بإخراج الحدث فى أفضل صورة ممكنة، مثل شركة بوك يور ستار جلوبال، وشركة استار أد، والتعاون مع الشركات الراعية: شركة أركو للتنمية العقارية، ووادى دجلة للتنمية العقارية، والبنك المصرى الخليجى، كما ترعى الحفل إعلاميًا جريدة وموقع "اليوم السابع"، ووزارة الثقافة المصرية برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم، ورئاسة مجلس الأعمال المصرى الروسى تحت قيادة الدكتورة سحر طلعت.

قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد