محليات / عدن الحدث

مؤسسة الشوكاني توزع مكائن خياطة ل 50 نازحة من مخيم الرباط بلحج

وزعت مؤسسة الشوكاني لرعاية الأيتام والأعمال الخيرية ، مكائن خياطة ل 50 مستفيدة من المتدربات ، ضمن مشروع الستر الجميل ، الذي يموله مبادرة مدد .

ويستهدف المشروع ، الذي يأتي ضمن برامج تمكين المرأة النازحة ، وينفذ للنساء النازحات والمقيمات في مخيم الشوكاني بمنطقة الرباط في محافظة لحج ، بعد تأهيلهن من خلال الدورات التدريبية ، عبر مركز الشوكاني للتدريب وتنمية القدرات التابع لمؤسسة الشوكاني .

وفي حفل التوزيع ، أشار مستشار محافظ محافظة لحج - مدير الوحدة التنفيدية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة - عمر الصماتي ، إلى أهمية دعم ومساعدة الأسر للحصول على فرص عمل وتنمية قدرات قدرات النساء النازحات والأسر الفقيرة وإكسابهن المهن والأشغال اليدوية المدرة للدخل . وحث الصماتي ، المستفيدات على تطبيق المهارات التي تلقينها في الدورات التدريبية وإستغلال الدعم المقدم لهن في مجال الخياطة والتطريز ليصبحن منتجات قادرات على مواجهة التحديات الإقتصادية .

وأشاد مستشار محافظ لحج ، عمر الصماتي ، بجهود مؤسسة الشوكاني في تنفيذ مثل هذه البرامج والمشاريع الهادفة إلى تمكين الأسر المحتاجة إقتصادياً ، مؤكداً دعم السلطة المحلية لمثل هذه البرامج التي تسهم في القضاء على الفقر .

فيما أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة الشوكاني ، الدكتور محمد أحمد اليافعي ، أن المشروع يأتي في إطار حرص وإستمرار المؤسسة على دعم الأسر الفقيرة وعلى وجه الخصوص المرأة النازحة وتدريبها في المجالات التي تساعدها على توفير مصدر للدخل لإعالة أسرهن في الصعوبات التي يمر بها الوطن .

ونوه الدكتور اليافعي ، بالآلية التي تنفذها المؤسسة في متابعة من تم تمكيهن ودعمهن بعد التخرج من التدريب تعزيزاً للأهداف المنشودة للمشروع وضمان تجاوز المستفيدات لتحديات العيش وعوائق الإنتاج بهدف تشجيعهن على تنمية قدرات الإنتاج والعمل .

وثمن المدير التنفيذي لمؤسسة الشوكاني ، محمد اليافعي ، جهود مبادرة مدد على إستجابتهم نداء البرنامج في تمويلهم هذا المشروع الخيري ، شاكراً - في الوقت ذاته - مبادرة القلوب البيضاء على دعمهم قاعات مركز الشوكاني للتدريب وتنمية القدرات .

حضر عملية التوزيع ، رئيس مؤسسة إصحاح لتصحيح المسار المجتمعي التنموي ، المهندسة عبير الميسري .

قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد