الارشيف / شؤون دولية / وكالة الأنباء الجنوبية - سما

في أول تعليق علني له .. الرئيس السوداني : خونة استغلوا الضائقة المعيشية للتخريب

سما نيوز /الخرطوم/وكالات

ادلى الرئيس السوداني، عمر البشير، اليوم الثلاثاء، بأول تصريحات، بشأن احتجاجات السودان.

 

وحذر البشير المواطنين من “الاستجابة لمحاولات زرع الإحباط” في أول تعليقات علنية له في اليوم السادس من الاحتجاجات المناهضة للحكومة في العاصمة الخرطوم.

 

وقالت وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا) إن البشير اجتمع بمساعديه الأمنيين ونقلت عنه قوله إن الدولة مستمرة في “إجراء إصلاحات اقتصادية توفر للمواطنين حياة كريمة”.

وقال البشير، إن الدولة ماضية بإصلاحاتها الاقتصادية، وحذر المواطنين من الالتفات لـ”مروجي الشائعات”.

 

وأشاد الرئيس السوداني بحفاظ قوات الأمن على سلامة المواطنين، في ظل الاحتجاجات ضد الأوضاع الاقتصادية.

 

ونقلت وكالة الأنباء السودانية عن البشير تأكيده، خلال لقائه بهيئة قيادة جهاز الأمن والمخابرات الوطني، “استمرار الدولة في إجراء إصلاحات اقتصادية توفر للمواطنين حياة كريمة”.

 

وتابعت الوكالة أن البشير “أشاد بالجهود التنسيقية بين القوات النظامية، مثمنا جهود الجهاز في الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين كالعهد به دائماً إلى جانب إسناد الجهاز التنفيذي في ضمان انسياب السلع والخدمات”.

 

كما دعا الرئيس السوداني “المواطنين إلى عدم الالتفات لمروجي الشائعات، والحذر من الاستجابة لمحاولات زرع الإحباط، ووعد بإجراءات حقيقية تعيد ثقة المواطنين في القطاع المصرفي”.

 

​ويشهد السودان، خلال الأيام الماضية، احتجاجات واسعة بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

 

وشهدت مدن عطبرة، والدامر، وبربر، وكريمة، وسنار، والقضارف، والخرطوم وأم درمان، تظاهرات كبيرة، أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات المواطنين، حسب تصريحات مسؤولين محليين.

قم بالبحث عن ما تريد