شؤون دولية / اليمن العربي

غزة .. شهيدان بينهم مسعف وإصابة 200 برصاص جيش الاحتلال

استشهد اليوم فلسطينيان بينهما مسعف، وأصيب عشرات آخرون؛ جراء إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي النار صوبَ المشاركين في فعاليات مسيرة العودة الكبرى على حدود قطاع غزة.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية: استُشهد المسعف عبدالله القططي، الذي يعمل في الخدمات الطبية الفلسطينية، بعد إصابته شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة؛ بينما استشهد المسن علي العالول بعد إصابته برصاصة في الصدر، في حين أصيب أكثر من 200 فلسطيني بالرصاص الحي والاختناق جراء استنشاق الغازات التي يستخدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي، ضد المتظاهرين الفلسطينيين.

وأوضحت الوزارة أن إحدى الإصابات بالغة الخطورة نتيجة تعرض صاحبها لطلق ناري في منطقة الرأس، بعد أن أطلق جنود الاحتلال النار صوب المتظاهرين شرق محافظة خان يونس جنوب القطاع.

كما أكدت الوزارة أن من بين المصابين صحافيين اثنين، أصيب أحدهما بشظية رصاصة في منطقة الرأس؛ فيما أصيب آخر برصاصة في القدم.

من ناحية أخرى، أصيب اليوم شابان فلسطينيان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بينهم أطفال، عقب قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم، شرق محافظة قلقيلية، السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

وقال منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم "مراد شتيوي": إن قوات الاحتلال داهمت القرية قبل انطلاق المسيرة، وأطلقت الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

قد تقرأ أيضا