شؤون دولية / اليمن العربي

قرارات للملك سلمان تثير السعادة للسعوديين والمقيمين في المملكة

أصدر  خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز خلال الجلسة التي عقدها مجلس_الوزراء ، في نيوم بمنطقة تبوك عدة قرارات للتخفيف عن المواطن السعودي وتسهيل له كافة الخدمات.

تفصيلا رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، في نيوم بمنطقة تبوك.

وأعلن وزير الإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، في بيانه لوكالة الأنباء ، عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء، وافق على تعديل سعر لتر البنزين للمستهلك ليكون سبعين هللة للتر الواحد بدلاً من السعر القديم وتخفيض سعر لتر الديزل إلى 25 هلله للتر بدلاً من السعر القديم .

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية “واس”، “اتخذ مجلس الوزراء عدة قرارت، وثمن تقدير المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي جهود حكومة المملكة في تطبيق خططها الإصلاحية ضمن رؤية المملكة 2030 التي جاءت بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين ومتابعة دقيقة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان”.

وكان من ضمن القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء اليوم، قرار الحكومة بتخفيض أسعار البنزين والديزل في السعودية وذلك للتخفيف عن كاهل المواطن السعودي.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان، قد وصل الاثنين، إلى مدينة نيوم، حيث سيقضي بعض الوقت للراحة والاستجمام.

وبين أن مجلس الوزراء، ثمن تقدير المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي جهود حكومة المملكة في تطبيق خططها الإصلاحية ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي جاءت بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ومتابعة دقيقة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية – حفظهما الله -، وما أبداه المجلس التنفيذي من إشادة بالتقدم المحرز في تنفيذ البرامج الإصلاحية وانعكاساتها الإيجابية على الوضع الاقتصادي للمملكة، وتوقعاته بنمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 9ر1% في العام 2018م، وترحيبه بجهود المملكة في تعزيز أوضاع المالية العامة التي أسهمت في خفض العجز المالي وبناءً عليه قررت الحكومة تخفيض أسعار البنزين والديزل.

وفي ما يلي نص الأمر الملكي:-

بعون الله تعالى نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية

بعد الاطلاع على النظام الاساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم أ/90 وتاريخ 27/8/1412ه.

وبعد الاطلاع على نظام مجلس الوزراء الصادر بالامر الملكي رقم أ/13 وتاريخ 3/3/1414ه.

وبعد الاطلاع على تنظيم المجلس الاقتصادي الاعلى الصادر بالامر الملكي رقم أ/111 وتاريخ 17/5/1420ه.

وبعد الاطلاع على تنظيم المجلس الاعلى للبترول والثروة المعدنية الصادر بالامر الملكي رقم أ/212 وتاريخ 27/9/1420ه.

ورغبة في تحسين المستوى المعيشي للمواطنين.

وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة.

أمرنا بما هو ات أولاً: يعدل سعر لتر البنزين للمستهلك ليكون «70» سبعين هللة للتر الواحد بدلاً من 1.37 ريال للتر وذلك ابتداء من 1/12/1439 هو يشمل ذلك الرسم المقرر.

ثانياً: يعدل سعر لتر البنزين «أوكتين 91» للمستهلك ليكون «70» سبعين هللة للتر الواحد بدلاً من  1.37 ريال للتر ويعدل سعر لتر البنزين «أوكتين 95» للمستهلك ليكون «85» خمسة وثمانون هللة للتر الواحد بدلاً من 2.04 ريال واربع هللات للتر وذلك ابتداء من 1/12/1439 ه ويشمل ذلك الرسم المقرر.

ثالثاً: يخفض الرسم المقرر على لتر الديزل بحيث يكون سعر اللتر للمستهلك «25» خمسة وعشرين هللة .

رابعاً: يبدأ العمل بأمرنا هذا اعتبارا من صباح يوم 1/12/1439 ه وتبلغ الجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه واستكمال الاجراءات النظامية اللازمة.

سلمان بن عبدالعزيز

 

قد تقرأ أيضا