الارشيف / تكنولوجيا / اليمن العربي

الحديدة: مقتل 47 حوثيا والتحالف يدمر منصبة صواريخ للميليشيات

كشفت تقارير صحفية عن تمكن المقاومة اليمنية المشتركة، وبإسناد ومشاركة من القوات المسلحة الإماراتية، من قتل 47 متمردا من عناصر الميليشيات الحوثية الإيرانية، على جبهة الحديدة.

وحسب قناة سكاي نيوز عربية، شنت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، غارات جوية أدت إلى تدمير  قاعدة إطلاق صواريخ للحوثيين في الحديدة، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية.

وتتنوع أهداف تحرير الحديدة بين العسكرية والإنسانية والسياسية لتشكل مجتمعة نقلة إيجابية في مسار الأزمة، التي اندلعت عقب سقوط اليمن بقبضة ميليشيات الحوثي الساعية إلى تنفيذ الأجندة الإيرانية، قبل أن يقف التحالف العربي بقيادة المملكة العربية في وجه هذا المشروع، ليستعيد بمشاركة القوات الشرعية أكثر من 80 بالمئة من مساحة البلاد.

وعلى الصعيد الإنساني، وفقاً للمصدر،  سيتابع التحالف بعد إعادة الشرعية اليمنية للحديدة، نهج الحزم والأمل الذي طبقه خلال العمليات السابقة، والمتمثل بتحرير المحافظات من السطوة العسكرية لميليشيات إيران، لتبدأ بعدها مرحلة إعادة الأمن والاستقرار إلى هذه المناطق وتقديم الدعم الإنساني للأهالي، بالإضافة إلى إعمار ما دمرته حرب الحوثي العبثية.

قد تقرأ أيضا