الرياضة / اليمن العربي

موعد مباراة إنجلترا وكرواتيا في الدور نصف النهائي.. والتشكيل المتوقع للفريقين

تاريخ طويل لكل من إنجلترا وكرواتيا في بطولات كرة القدم ومنذ زمن بعيد وكلا المنتخبين يعانيان من الذكريات المؤلمة إذ إن المنتخبين يسعيان لتغيير الحال من الخروج من الدور قبل النهائي لكأس العالم، والفوز على الفريق المنافس اليوم الأربعاء في موسكو؛ آملا الصعود للمباراة النهائية.

موعد مباراة إنجلترا وكرواتيا في الدور نصف النهائي

تقام اليوم مباراة إنجلترا وكرواتيا في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، والتاسعة بتوقيت المملكة العربية وروسيا، ويستضيف اللقاء ملعب لوجينيكي في العامة موسكو بروسيا.

إنجلترا وكرواتيا وعقدة الدور قبل النهائي

آخر مباراة لإنجلترا في الدور قبل النهائي كانت في كأس العالم 1990؛ ووقتها خسرت من الماكينات الألمانية بركلات الترجيح.

  

 

أما كرواتيا فكانت آخر مبارياتها في المربع الذهبي «قبل النهائي» أمام منتخب الديوك «فرنسا» وخرجت من البطولة على يد صاحبة الضيافة والأرض وبطلة العالم عام 1998.

ويعتبر كثير من متابعي بطولة كأس العالم مونديال روسيا 2018 وصول وتأهل كرواتيا للدور قبل النهائي نجاحا كبيرا، وداخل البلد نفسه كرواتيا يعتبر أهلها خروج المنتخب الكرواتي من كأس العالم 1998 فرصة ضائعة.

كلا الفريقين إنجلترا وكرواتيا ليسا في حالة مزاجية للحنين للماضي واتخاذه دافعا للفوز ببطولة كأس العالم، وكل منهما الآن يملك القدرة على رفع الكأس، والفوز بالبطولة.

خارج الترشيحات

وصل المنتخبان إنجلترا وكرواتيا إلى المربع الذهبي، وهما من الفرق غير المرشحة للفوز بكأس العالم، لكن كل منهما أدى أداءً ممتازا؛ يدل على أنهما لا ينالان اهتماما يستحقانه من المراقبين.

كرواتيا ومونديال روسيا 2018

قدم المنتخب الكرواتي رسالة واضحة بفوزه على الأرجنتين 3 – 0 في دور المجموعات، بأن لاعب الوسط المهاري لوكا مودريتش قائد الفريق يستطيع تشكيل تهديد حقيقي على أي منافس بما يمتلكه من تمريرات دقيقة وحركة سريعة.

وفى دور الثمانية ومباراته ضد روسيا صاحبة الأرض استطاعت كرواتيا بتشبثها بالفوز على مدى 120 دقيقة، وحفاظها على اتزانها أمام أعداد غفيرة من المشجعين الروس أن تحقق نجاحا كبيرا لها بركلات الترجيح.

إنجلترا ومونديال روسيا 2018

وقدم المنتخب الإنجليزي رسالة قوية للمنافسين بفوزه 6 – 1 على منتخب بنما في دور المجموعات، كما حسمت مباراتها أمام كولومبيا في دور الـ16 بركلات الترجيح، وسحق السويد 2 – 0 في دور الثمانية.

إنجلترا وكرواتيا وتاريخ لقاءاتهما

تلعب إنجلترا أمام كرواتيا وهي أكثر حيوية وذلك للمجهود الكبير المبذول من كرواتيا في دور الثمانية، وتتفوق إنجلترا على كرواتيا في سجل لقاءاتهما، إذ التقى الفريقان 7 مباريات، فازت إنجلترا في 4 منها، وكانت آخر انتصار في كأس العالم 2009 بنتيجة 5 – 1.

القنوات الناقلة للمباراة

تنطلق مباراة إنجلترا وكرواتيا اليوم الأربعاء الموافق 11 يوليو 2018، من نهائيات النسخة 21 من بطولة كأس العالم روسيا 2018، على قناتي beIN SPORTS MAX1 HD و beIN SPORTS MAX 2 HD.

حكم المباراة

أسند «فيفا» الاتحاد الدولي لكرة القدم إدارة مباراة إنجلترا وكرواتيا في بطولة كأس العالم للحكم التركي سونيت شاكير.

التشكيل المتوقع لإنجلترا

المركز قائمة منتخب إنجلترا

حراسة المرمى جاك بوتلاند، جوردان بيكفورد، نيك بوب

الدفاع كايل ووكر، داني روز، جون ستونز، هاري ماجواير، كيران تريبيير، جاري كاهيل، فيل جونز، فابيان ديلف، آشلي يونج، ترينت أليكساندر-آرنولد

الوسط ديلي آلي، إيريك داير، جيسي لينجارد، جوردان هندرسون، روبين لوفتس-تشيك

الهجوم هاري كين، جيمي فاردي، رحيم ستيرلينج، داني ويلبيك، ماركوس راشفورد

التشكيل المتوقع لكرواتيا

المركز اللاعب

حراسة المرمى دومينيك ليفاكوفيتش، لوفري كالينيتش، دانييل سوباشيتش

الدفاع شيمي فرساليكو، إيفان سترينيتش، فيدران تشورلوكا، ديان لوفرين، تين يدفاي، دوي تشاليتا-تسار، دوماجوي فيدا، يوسيب بيفاريتش

الوسط إيفان بيريشيتش، إيفان راكيتيتش، ماتيو كوفاتشيتش، لوكا مودريتش، مارسيلو بروزوفيتش، فيليب براداريتش، ميلان باديلي

الهجوم آندري كراماريتش، ماريو ماندجوكيتش، آنتي ريبيتش، ماركو بياتسا

قد تقرأ أيضا