الرياضة / اليمن العربي

الاتحاد السعودي لكرة القدم يوقف حكماً دولياً لهذا السبب

أقرت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، حرمان الحكم الدولي فهد المرداسي من المشاركة في أي نشاط رياضي يتعلق بكرة القدم مدى الحياة.


وأشارت لجنة الانضباط في بيان رسمي صادر عنها الأربعاء إلى إنه تم ثبوت مخالفة الحكم فهد المرداسي للمادة 77 من لائحة الانضباط والأخلاق؛ حيث قالت:"بادر رئيس نادي الاتحاد محمد الصنيع، بمخاطبة الاتحاد السعودي عن وجود دلائل لديه بقيام الحكم فهد المرداسي بمحادثته من خلال رسائل نصية عبر تطبيق الواتساب طالباً الحصول على مبلغ مادي غير مشروع مقابل مساعدة فريقه للفوز في مباراة".

وتابعت لجنة الانضباط :"وعلى إثر ذلك تم التحفظ على الحكم فهد المرداسي وتحويله إلى المباحث الإدارية للتحقيق معه واستكمال الإجراءات الخاصة بذلك وفق الأنظمة المتبعة وعلى إثر التحقيقات تسلم الاتحاد السعودي تقرير الجهات المختصة من رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة حيث تضمن التقرير ثبوت التهمة على الحكم فهد المرداسي بموجب اعترافه الشخصي بطلب الرشوة".

وأتمت اللجنة بيانها بالتنويه إلى إنها ستوصي في خطاب للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشطب الحكم فهد المرداسي من قائمة الحكام المشاركين في نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، وتعميم أثر عقوبة الحرمان من النشاط مدى الحياة الموقعة عليه على المستوى الدولي.

قد تقرأ أيضا