الارشيف / الرياضة / اليمن العربي

توقف 8 ملاعب في قطر عن أعمال البناء

أفصحت تقارير أجنبية، عن توقف إجراءات البناء الملاعب التي ستستضيف مباريات مونديال 2022 بنسبة 40 %، ووفقاً لمجلة «بيزنس انسايدر» الأمريكية فإن شركة متخصصة في مجال التكنولوجيا التقطت صوراً عبر الأقمار الصناعية لمواقع العمل في ملاعب مونديال قطر 2022، وأظهرت عدم وجود تقدم ملحوظ في العمل داخل تلك المنشآت منذ بداية المقاطعة على قطر، وقالت المجلة إن ملاعب قطر تترنح، بسبب نسبة التنفيذ البطيء.

وقال مارك أوكونيل، الرئيس التنفيذي لشركة الاستشارات الاستثمارية في أوكو جلوبال، في تصريحات للمجلة الأمريكية إن المشاريع في قطر «متوقفة في كثير من الحالات»، مشككاً في قدرة البلاد على استضافة كأس العالم عام 2022. ولا تظهر صور الأقمار الصناعية سوى تقدم ضعيف خلال عام 2017 في ملعب «لوسيل إكونيك» في لوسيل، خاصة منذ بدء المقاطعة في يونيو.

وشهد ملعب الريان القريب من العاصمة القطرية الدوحة تقدماً طفيفاً خلال العام الماضي، ونسبة إنجازه تراجعت في الشهور الماضية.

وتستورد قطر نسبة كبيرة من مواد البناء الخاصة بها، وتأتي معظمها من خلال ودول الأخرى، إلا أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطعت العلاقات الدبلوماسية مع قطر في يونيو الماضي بسبب سياساتها الداعمة للإرهاب، ما جعل الحصول على تلك الإمدادات أكثر صعوبة.

قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد