الارشيف / الرياضة / اليمن العربي

هل يحسم الهلال البطولة الثانية أم يحصدها الأهلي في "كأس الملك"؟

تنتظر جماهير الكرة العربية مباراة القمة بين الهلال والأهلي السعودي، في مواجهة خاصة، والتي تجمعهما يوم الخميس المقبل، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

ومن المقرر أن تتشرف المباراة بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بملعب "الجوهرة المشعة" حيث ستقام المباراة ليلة الخميس على أرضيته.

ويستعد كلا الطرفان إلى نيل التتويج بتلك البطولة، حيث يسعى الهلال إلى الظفر بالبطولة الثانية له، عقب الحصول على لقب الدوري، بينما يسعى إلى عدم الخروج من الموسم الكروي خاوي الوفاض.

وبالنظر في بطولة خادم الحرمين الشريفين، يستعرض "اليمن العربي" أبرز الأرقام والمعلومات لتلك البطولة على مر التاريخ منذ صدورها.

يعد فريق الأهلي أكثر الأندية تتويجا بلقب البطولة بعدد 13 تتويج، يليه الاتحاد بـ8 ألقاب، بينما يأتي الهلال في المركز الثالث ولديه 7 ألقاب، ثم النصر بـ6 ألقاب، وأخيرا الشباب بنصف ألقاب العالمي.

وحصل الراقي على آخر نسخة من البطولة، ويختزن الكأس الـ13 في ناديه، عقب الفوز على النصر في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف وحيد.

ومن ناحية الاكثر مشاركة ضمن الاندية في بطولة كأس الملك، يأتي الاتحاد أولا مع الهلال بواقع 22 مرة، يليهما الشباب بـ20 مرة، ثم الاتفاق والأهلي والنصر بواقع 19 مرة.

ويعد المحترف السوري عمر خربين مهاجم الهلال، هداف البطولة برصيد 4 أهداف، على الرغم من قدومه إلى الزعيم خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بينما يأتي عمر السومة وحسين المقهوي على الترتيب برصيد ثلاثة أهداف.

وفيما يلي مشوار كلا الفريقين في نسخة البطولة لهذا لموسم حتى وصولهما للنهائي:

الأهلي

الأهلي تغلب على الشعلة 2 ـ 1 في دور الـ32، وعلى القادسية 3 ـ 1 في دور الـ16، وفي دور الثمانية على وج 6 ـ 0، وعلى الفيصلي 3 ـ 0 في نصف النهائي، سجل لاعبوا الفريق الأهلاوي 18 هدف واستقبلت شباكه هدفين.

الهلال

تأهل الهلال للمباراة النهائية جاء بعدما فاز على القيصومة 2 ـ 1، وفي دور الـ16 على الوحدة 3 ـ 2، وعلى النصر 2 ـ 0 في دور الثمانية، وعلى التعاون 4 ـ 3 في نصف النهائي، وأحرز لاعبوا الهلال 11 هدف، واستقبلت شباكه 6 أهداف.

وعلى الرغم من حصول الأهلي على الأكثر تتويجا بلقب كأس الملك، فهل يكملها بـ14 لقب، أم سيسعى الهلال إلى تحقيق البطولة الثانية لهذا الموسم؟

قد تقرأ أيضا