الارشيف / تقارير وحوارات / أورينت جورنال

منظمة بيرجهوف الالمانية تدشن مشروع تعزيز الحكم المحلي الشامل وبناء السلام في اليمن

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

دشنت منظمة بيرجهوف الألمانية بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتنمية giz، مشروع "تعزيز الحكم المحلي الشامل وبناء السلام في اليمن" صباح اليوم السبت 28 أكتوبر 2017م في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، بتمويل من وزارة الخارجية الألمانية، وتنفيذ منتدى التنمية السياسية، وبرعاية اللواء الركن / فرج سالمين البحسني، محافظ محافظة حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية.

ويستهدف المشروع الذي سيستمر على مدى عامين، (١٧) شخصية اجتماعية، مؤثرة وفعالة في محافظة حضرموت.

افتتاح رسمي

وفي مستهل اللقاء رحب منسق المشروع المهندس أحمد باشراحيل، بالحضور النوعي للمشروع الذي يهدف إلى تعزيز الاستقرار ودعم الخدمات الأساسية للمواطنين، في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد في الوقت الراهن، التي سببت عبئًا كبيراً في تحريك عجلة التنمية.

وأضاف المهندس باشراحيل "أن اللقاء الأول سيتمخض عنه لجنة استشارية من كل الأطراف المؤثرة والفاعلة في المحافظة، المطّلعة على المستجدات الأساسية، لتكون بمثابة لجنة استشارية غير رسمية للسلطة المحلية، لتعمل كشبكة أمان للسلطة في اطار مشاركتها في مناقشة مختلف قضايا المحافظة.

وتقدم وكيل المحافظ لشؤون الساحل والهضبة، الدكتور سعيد عثمان العمودي، بجزيل الشكر والتقدير لمنظمة بيرجهوف الألمانية، والوكالة الألمانية للتنمية giz لاختيارهم محافظة حضرموت كإحدى الجهات المستفيدة للمشروع مع محافظة ذمار على مستوى بقية المحافظات.

وأردف الوكيل الدكتور العمودي، أن اللجنة المختارة من قبل الحضور، ستقوم بعملية استقبال وتقييم واختيار المشاريع التنموية للمحافظة، ودعمها لتشجيع التنفيذ في نطاق محدود في اطار السلطة المحلية .

لجنة استشارية

وخرج اللقاء الأول للحضور، بتشكيل لجنة استشارية مجتمعية، كالآتي :
- اللواء الركن فرج سالمين البحسني، محافظ محافظة حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية، المشرف العام
- د. سعيد عثمان العمودي، وكيل المحافظ لشؤون الساحل والهضبة رئيسًا
- سالمين عبود المعاري  نائباً لشؤون الساحل
- سالم يسلم بن شرمان نائباً لشؤون الوادي
- فائزة فرج بامطرف مقرر اللجنة


وتشكيل فريق لإعداد اللائحة الداخلية للجنة الاستشارية المجتمعية، برئاسة مدير مديرية المكلا، المهندس عوض بن هامل، وعضوية كلاً من :-
نبهان عبدالله بن نبهان
افراح احمد مول الدويلة
احمد عبدالرحمن باشراحيل
سالمين عبود المعاري


وسيتم رفع مقترح للجنة الاستشارية لإقرارها، والبدء في تنفيذ أنشطة المشروع.