الارشيف / تقارير وحوارات / الأمناء نت

شريم يتفقد حقول المياه الخاصة بعدن ويطلع على مستوى الصيانة والضخ

شريم يتفقد حقول المياه الخاصة بعدن ويطلع على مستوى الصيانة والضخ

تفقد وزير المياه والبيئة الدكتور العزي شريم اليوم حقول المياه الممونة لمحافظة عدن واطلع على عملية الصيانة وتشغيل الحقول، وأعمال الضخ والإنتاج والرقابة التشغيلية عن بعد.

كما اطلع على الأعمال ذات الصلة بالكهرباء لتشغيل الحقول والإجراءات التي تتخذها المؤسسة لضمان استمرار تغذية الحقول بالكهرباء باعتبارها التحدي الأكبر للأعمال التشغيلية واستمرار تموين عدن بالمياه.

واطلع على وزير المياه على الأعمال التمهيدية الخاصة بمد خطوط مياه الضخ في بئر أحمد 24 بوصة وبطول 3,5 كيلومتر تمهيدا لاستيعاب كميات المياه المضخة من الآبار الحالية أو التي تكفل بحفرها الهلال الأحمر الاماراتي في ذات الحقل . 

ورصد وزير المياه والبيئة في زيارته النواقص المطلوبة للحقول بغرض تحقيق خطة رفع الانتاج التي نوقشت مع قيادة المؤسسة والمختصين فيها والمحركات الكهربائية الغاطسة بهدف تشغيل الآبار المتوقع وكذا رفع انتاجية الحقول بنسبة 22 بالمائة مع بداية يونيو 2017م.

وأكد شريم على أهمية تحديث التجهيزات التشغيلية لحقل بئر ناصر وبالذات تلك التي تعمل منذ أكثر من ستين عاما والبحث عن مصادر تمويل لتحديثها.

وخلال الزيارة اطلع أيضا على وضع المولدات الكهربائية العاملة في الحقول والتي تجاوز عمرها التشغيلي الضعف، حيث وجه بسرعة إجراء الصيانة لها أو الاستفادة من فائض القدرات الكهربائية في بعض الحقول كإجراء مؤقت.

وشدد وزير المياه والبيئة على ضرورة استمرار تغذية الحقول بالطاقة الكهربائية من الشبكة العامة ، ووجه مدير عام المؤسسة المحلية للمياه القيام باستكمال خطة التوصيل لحقول المياه بخطوط كهربائية خاصة بها ليتم تجنب انقطاعات ضخ المياه بسبب الانقطاعات الكهربائية المتواصلة.

واختتم الزيارة بتفقد محطة إعادة ضخ المياه الممونة لمديرية البريقة ووجه باستكمال أعمال الصيانة للمضخات

قد تقرأ أيضا