الارشيف / تقارير وحوارات / الضالع نيوز

الجيش يحرر 7 جبال استراتيجية في صعدة ويغنم أسلحة ضخمة

/صعدة
شنت قوات الجيش الوطني ممثلة باللواء الثالث حرس حدود بقيادة العميد عزيز يحي الخطابي ، هجوما واسعا على مليشيا الحوثي بجبهته الجديدة الواقعه شمال غرب محافظة صعده والتي تعد جبهة القلب للمحافظة كونها تتوسط جبهتي مران ورازح على ميمنتها وجبهتي علب وكتاف على ميسرتها .
حيث قام اللواء الثالث حرس حدود بهجوم وبإسناد من تحالف دعم الشرعية توزع على ثلاثة محاور بخط عرض 15 كم ، وتمكن من التقدم في مرتفعات جبلية وعرة بدأ من أول نقطة حدودية حتى وصل بالقرب من سلسلة جبال “آل قراد – الشامية” أولى مناطق قبائل جماعه .
وفي الهجوم تمكن أبطال اللواء الثالث من السيطرة على سلاسل جبلية متعددة تقدر بمساحة 35 منها :“جبل آل علي وجبل فريض الشق وجبل برحة الباحة وسوق الباحة وجبل النفاخ وجبل المصرف وجبل القشبة.
وفي ذات السياق أسفرت المعارك عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيات الإنقلابية فضلا عن خسائرهم في الآليات القتالية والمعدات العسكرية .
كما تمكن أبطال اللواء من إغتنام عددا من الأسلحة المتوسطة والخفيفة وصواريخ وأجهزة سيطرة منها:
– 11 صاروخ موجه.– 3 معدلات رشاش بيكا.– 2 معدلآت 12.7.– 2 قناصه روسي .– 3 آلي كلاشن.– 17 صفيحة ذخائر متنوعه للاسلحه المتوسطه والخفيفه.– عشرات القنابل اليدويه.– أجهزة تحكم وسيطره .
قم بالبحث عن ما تريد