الارشيف / تقارير وحوارات / أورينت جورنال

البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا يدشن الحملة الثانية للرش الضبابي للبعوض الناقل للملاريا وحمى الضنك بمديرتي المكلا وبروم ميفع

أخبار وتقارير

أورينت جورنال - المكلا : خاص الخميس 14 يونيو 2018 02:17 صباحاً

دشن البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا محور ( حضرموت – شبوة – المهرة )  الحملة الثانية للرش الضبابي للبعوض الناقل للملاريا وحمى الضنك والتي تستمر لمدة ستة أيام تشمل مديرتي المكلا وبروم ميفع بإشراف مباشر من مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت وبدعم وتمويل من قبل السلطة المحلية بالمحافظة ومؤسسة العون للتنمية ومؤسسة صلة للتنمية .

 

وفي التدشين قال مدير مكتب الصحة بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري : إن هذه الحملة التي تدشن اليوم بعد أن تم الانتهاء من المرحلة الأولى التي نفذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بالمحور بدعم من منظمة الصحة العالمية التي جاءت بعد أن شهدت المحافظة الأمطار والسيول الناتجة عن الإعصار الأخير مكونو .

 

وأضاف الجريري : أن هذه الحملة الثانية تأتي ضمن خطة الصحة لمنع الأوبئة بعد كوارث الامطار والسيول وتستهدف مديرتي المكلا  وبروم للقضاء على البعوض الناقل لحمى الضنك والملاريا.

 

من جانبه أشار مدير محور الملاريا الدكتور ياسر باهشم أن حملة الرش الدخاني ستستمر لمدة 6 أيام وتصل لكل أحياء مدينة المكلا وبروم ميفع وستنفذها فرق مختصه في محور الملاريا بالمحافظة، مشيرا الى أن هناك عدة تدخلات ستنفذ وتستهدف سلامة مياه الشرب وتصريف بقايا الأمطار والسيول ومكافحة الذباب يتم التنسيق فيها مع الجهات المختصة في مؤسسة المياه والصرف الصحي والاشغال العامة والبلدية وصندوق النظافة .

 

كما أوضح الأستاذ عبداللاه بن عثمان المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية : إن الحملة ضمن الشراكة المتميزة بين السلطة المحلية ومؤسسة العون وصلة للتنمية وهو امتداد لما قامت به العون خلال المرحلة الماضية لمكافحة الملاريا بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة.

 

حضر التدشين الأخ ناصر الشعيبي مدير عام مديرية بروم ميفع وعدد من منتسبي القطاع الصحي بساحل حضرموت .

المزيد في أخبار وتقارير