الارشيف / شؤون محلية / اليمن العربي

اليمن العربي: الحملة العسكرية في دوعن تسفر عن ضبط 15 إرهابياً وعبوات ناسفة

ضبطت السلطات العسكرية في محافظة حضرموت، شرق اليمن، 15 إرهابياً وذلك خلال عملية نوعية نفذتها في مديرية دوعن التي تشهد تحركات عسكرية لملاحقة العناصر الإرهابية.

ونقلت صحيفة المدينة ، عن مصدر عسكري قوله إن هذه العناصر كانت ملاحقة من قبل الأجهزة الأمنية والعسكرية بعد تحرير مدينة المكلا من عناصر القاعدة في أبريل من العام الماضي.

ولفت المصدر إلى أن الهدف من انتشار القوة العسكرية في مديرية دوعن هو تأمين الهضبة ومتابعة عناصر الإرهاب والتطرف وملاحقتهم داخل أوكارهم وكذلك الخلايا النائمة من مليشيا الحوثي والمخلوع صالح.

وأضاف منذ أن بدأنا الانتشار تمكنا من اعتقال 7 وفي اليوم الثاني تم اعتقال ثمانية كما ضبطنا سيارة مفخخة وعبوات ناسفة ومتفجرات في الجبال والكهوف إلى جانب الكشف ورصد معامل لتحضيرات سيارات مفخخة واعتقلنا مجموعة ضالعة في هذه المسألة.

وقال المصدر: قمنا بإجراءات أمنية وعسكرية إستراتيجية واحترازية وذلك من خلال فتح وإغلاق «العقاب» المؤدية من الوادي إلى الهضبة ولدينا نقاط وانتشار واسع في الهضبة ودوعن يمتد إلى وادي عمد والضليعة.

وبين المصدر أن هذه الأمور العسكرية تأتي بالتنسيق مع قيادة المنطقة العسكرية الأولى في سيئون والتواصل مع رئاسة هيئة الأركان في مأرب والقيادات الشرعية في عدن .

وأعرب المصدر عن شكره لقيادة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة العربية المتحدة على ما تقوم به من إسناد جوي وتنفيذ مهمات قتالية ضد العناصر الإرهابية.

قد تقرأ أيضا