الارشيف / شؤون محلية / يافع نيوز

التحالف يوضح بشأن غارة جوية   ” استهدفنا خبراء صواريخ حوثيين بسحار صعدة “

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

يافع نيوز – متابعات

قال العقيد ركن تركي المالكي ناطق التحالف العربي، إن مراجعة إجراءات عملية قصف سوق سحار بمحافظة صعدة الأربعاء الماضي أثبتت أن ما تم استهدافه” هو هدف عالي القيمة “هدف عسكري مشروع” يتمثل بموقع لتجمع بعض العناصر الانقلابية من ميليشيا الحوثي المسلّحة ومن بينهم خبراء بمجموعة ألوية الصواريخ”.

وأسفر القصف الذي وقع في سوق بمديرية سحار بصعدة عن مقتل 29 شخصا ونال انتقادات منظمات حقوقية دولية.

وأشار المالكي في تصريح نشرته وكالة الأنباء ، إلى أن هذه النتيجة جاءت بعد أن” استكملت كافة إجراءات ما بعد العمل للمهام العملياتية المنفذة ، وكذلك المراجعة الشاملة للأهداف العسكرية المنتخبة (المختارة) والأهداف العسكرية السانحة لتشمل إجراءات التخطيط والتدقيق وتوافقها مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية الخاصة بالاستهداف ( الضرورة العسكرية، التمييز ، التناسب، الإنسانية ) وكذلك قواعد الاشتباك لقوات التحالف”.

وتابع” إنه تم مراجعة كافة الوثائق والإجراءات المتعلقة بالتخطيط والتنفيذ العملياتي التي اتضح من خلالها صحة إجراءات التخطيط والتنفيذ وكذلك الإجراءات الوقائية والاعتبارات التكتيكية لتقليل أي اضرار جانبية والأخذ بالاعتبار للنمط الحياتي والاجتماعي حول الموقع.”.

وشدد ناطق التحالف على التزام التحالف التام بتطبيق مواد القانون الدولي الإنساني وخاصة المتعلقة بحماية المدنيين وتطبيق أعلى معايير الاستهداف.

وكان المتحدث ذاته قال الأربعاء في تصريح صحفي إن التحالف يجري عملية مراجعة لعملياته في محافظة صعدة شمالي اليمن وسيعلن عن النتائج الأولية عقب الانتهاء من التدقيق العملياتي.

Print Friendly, PDF & Email

Print Friendly, PDF & Email

قد تقرأ أيضا