الارشيف / شؤون محلية / نشوان نيوز

توقعات بوصول سعر “آي فون 8” إلى ألف دولار

قبل نحو 4 شهور من طرح شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة أبل لأحدث أجيال هاتفها الذكي “آي فون” وهو “آي فون 8” أصدر بنك “جولدمان ساكس” الاستثماري الأمريكي تقريراً توقع فيه أن يبدأ سعر الهاتف الجديد من 1000 دولار مقابل 649 دولاراً للجيل الحالي “آي فون7 إس”، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

وبحسب “أبل فإن “آي فون 8” سيكون مزوداً بشاشة مقاس 5.8 بوصة تعمل بتكنولوجيا “أو إل إي دي” إلى جانب إمكانيات ما يعرف بالواقع المعزز ثلاثي الأبعاد وهو ما يؤكد الشائعات التي ترددت كثيراً عن خصائص هذا الهاتف.

ونقل موقع “سي نت دوت كوم” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا عن التقرير الذي أعدته “سيمونا جانكوفسكي” المحللة الاقتصادية في “جولدمان ساكس” القول “مع بقاء 4 أشهر فقط تفصلنا عن طرحه آي فون8 نعتقد أن أبل استقرت الآن على التصميم النهائي له”.

وذكر الموقع أن هناك تقارير تشير إلى أن أبل ستطرح جيل جيد من الهاتف الذكي “آي فون 7” باسم “آي فون7 إس” و”آي فون 7 إس بلس” وبنفس سعر الجيل الحالي الذي يبدأ من 649 دولاراً.

وتقول جانكوفسكي إنها لا تعتقد أن الهاتف “آي فون 7 إس بلس” سيكون مزوداً بشاشة “أو إل إي دي” وأن خصائصه ستكون نفس خصائص الجيل الحالي باستثناء زيادة سرعة المعالج وتحسين قدرات البطارية.

قد تقرأ أيضا