الارشيف / شؤون محلية / عدن الحدث

الهلال الأحمر الاماراتي يدعم مشافي عدن وتعز بمستلزمات طبية وأدوية

الهلال الأحمر الاماراتي يدعم مشافي عدن وتعز بمستلزمات طبية وأدوية

سلم الهلال الأحمر الاماراتي المركز الوطني للإمداد الدوائي في عدن اليوم شحنة عاجلة من المستلزمات الطبية والأدوية لمحافظتي عدن وتعز. 

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من الهلال الأحمر صباح اليوم لمستشفى الجمهورية التعليمي والمركز الوطني للإمداد الدوائي . 

و قالت مدير عام المركز الدكتورة سعاد ميسري إن آلية توزيع الأدوية على مختلف المحافظات تتم بشكل جيد خاصة المحررة غير أن هناك صعوبة في وصول الأدوية إلى بعض المحافظات الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين. 

ونوهت ميسري بمساهمات الهلال الاماراتي المتواصلة لدعم مشافي عدن والمخا في تعز .. وقالت إن الزيارة تأتي عقب دعم وعطاء سابقين ساهما بشكل كبير في اعادة تطبيع الأوضاع وتحديدا في مستشفى الجمهورية . 

و أسفرت مساهمات الهلال المتواصلة وخلال زمن قصير عن تحقيق انجازات كبيرة على صعيد تطبيع الأوضاع وتحسين الخدمات الصحية بشكل خاص . 

تأتي تلك المساهمات لتضاف إلى سلسلة من الانجازات حققها " الهلال " في مجال الخدمات الصحية بعدما تمت صيانة وتأهيل وتجهيز وترميم 14 مرفقا صحيا منها 5 مستشفيات كبرى و9 عيادات ومراكز صحية و تسليم 17 سيارة اسعاف و توفير 700 من المعدات والمستلزمات الطبية وترميم 8 مجمعات صحية وترميم مركزي ولادة و مركز سرطان الأطفال في مستشفى الصداقة و مركز الأطراف الصناعية وجمعية ذوي الاحتياجات الخاصة ومستشفى الجمهورية بالكامل عبر مرحلتين ومبنى الحوادث والطوارئ والمستودعات الطبية إلى جانب توفير أدوية زراعة الكلى والسرطان والدم وخمس ثلاجات لمشرحة مستشفى الجمهورية وتنفيذ مشروع الارتقاء بالمستوى الصحي عبر تأسيس مركز خاص بعلاج حمى الضنك في مستشفى الجمهورية مع مكتب الصحة وكلية الطب جامعة عدن وتنفيذ عدد من الدورات والحملات الميدانية التوعوية.