شؤون محلية / الوحدوي

قيادة ناصري تعز تلتقي محافظ المحافظة وتبحث معه عدداً من القضايا

قيادة ناصري تعز تلتقي محافظ المحافظة وتبحث معه عدداً من القضايا

الأربعاء 06 يناير-كانون الثاني 2021 الساعة 07 مساءً :- الوحدوي نت - تعز

التقت قيادة التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري فرع تعز اليوم الاربعاء بمحافظ المحافظة الاستاذ نبيل شمسان لمناقشة عددا من القضايا الملحة وذات الاولوية وبحاجة إلى حلول عاجلة من قيادة السلطة المحلية.

وأكدت قيادة فرع التنظيم الناصري في بداية لقائها مع الأخ المحافظ موقفها الساند والداعم للسلطة المحلية ممثلة بالأخ المحافظ في كل مايخدم قضايا تعز ويعمل على تفعيل عمل المؤسسات واستعادة دورها وتطبيع الحياة والاستقرار والسكينة العامة والتحرير الناجز لتخليص المحافظة من المليشيات الانقلابية.

وشدد فرع التنظيم الناصري على ضرورة انهاء حالة الانفلات الأمني واصلاح اوضاع الأجهزة الأمنية بالمحافظة والعمل على ضبط المطلوبين أمنيا وتسليمهم للجهات المختصة لنيل عقابهم الرادع، وكذا ضبط العصابات الخاصة بنهب الأراضي والممتلكات العامة والخاصة، خاصة أن معظم المطلوبين ينتمون للجيش والأمن وهو ما يوجب إلزام وحداتهم بتسليمهم .

كما جددت قيادة فرع التنظيم الناصري موقفها الثابت بضرورة إخلاء وحدات الجيش للمرافق العامة والخاصة التي لا تزال تحت سيطرتها. ونوهت قيادة فرع التنظيم الناصري إلى وجوب استكمال عملية التحرير والتي يجب أن تكون حاسمة بدلا عن معارك الاستنزاف للأفراد داخل الجبهات وكذا الاستزاف للأموال دون إحداث أي تقدمات على الأرض.

وأشارت قيادة فرع التنظيم الناصري إلى ضرورة إحداث إصلاحات إدارية وفق القوانيين واللوائح بما يمنع التداخل في المهام حيث أصبح دور وكلاء المحافظة بديلا لدور مديري عموم المكاتب التنفيذية، مضيفة أن التغيير أو التدوير الوظيفي يجب أن يتم بمعايير تخدم المحافظة وتحد من الفساد القائم وليس تدويرا للفساد.

وشددت قيادة فرع التنظيم على ضرورة ضبط كافة الأوعية الإيرادية و توريد الإيرادات للبنك المركزي وإلزام الجهات بعدم الصرف منها مهما كانت المبررات.

وطالبت قيادة فرع التنظيم الناصري بضرورة أن يكون التعاون مع المنظمات الدولية وفقا لمصفوفة احتياجات يتم إعدادها من قبل السلطة المحلية وليس العكس، خاصة وأن تقارير تلك المنظمات تشير الى انها قدمت خلال العامين الأخيرين ما يقرب من 100 مليون دولار، في مشاريع لم يلمسها المواطن مقارنة بحجم المبلغ ، وكذا لم تنعكس على الخدمات الاساسية والضرورية والمساعدات الإنسانية.

وشددت قيادة فرع التنظيم على أهمية دور القضاء في ردع المخلين بالأمن، وأهمية حماية القضاة بعد تكرر الاعتداءات عليهم وعلى مقرات عملهم وسرعة البت بالقضايا في النيابات والمحاكم. كما ناقشت قيادة فرع التنظيم الناصري مع الأخ محافظ محافظة تعز عددا من القضايا المتعلقة بالخدمات العامة كالمياه والكهرباء والصحة.

من جانبه أكد الأخ المحافظ على أن التنظيم الناصري ومنذ البداية كان ولا يزال منحازا إلى مشروع الدولة دون أي تفكير بمصالح ذاتية ضيقة كما أكد تفاعله مع كل القضايا التي تناولها اللقاء، مشيرا إلى أن السلطة المحلية لن تألو جهدا في سبيل ترسيخ مؤسسات الدولة في المحافظة وتقديم الخدمات للمواطنين.

قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد