الارشيف / شؤون محلية / الأمناء نت

حزب جبهة التحرير : إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي يعبر عن تطلعات أبناء الجنوب

حزب جبهة التحرير : إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي يعبر عن تطلعات أبناء الجنوب

أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الشيخ فهد الداعري مباركته لإعلان المجلس الانتقالي للجنوب، مشيداً بالدور المحوري الذي يلعبه المناضل اللواء عيدروس الزبيدي في قيادة تحرير الجنوب في الوقت الراهن.

وأضاف الداعري أن إعلان المجلس الانتقالي يعبر عن تطلعات أبناء الجنوب والتي يناضل من أجلها منذ حرب صيف 1994م بعد فشل الوحدة التي تحولت إلى نظام الإلحاق وطمس هوية أبناء الجنوب وتاريخه .

مؤكدا أن : " إعلان المجلس الانتقالي هو وفاء لدماء الشهداء والجرحى منذ تأسيس الحراك الجنوبي عام 2007م ".

منوها : "  ليس أمام دول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي والإسلامي والعالم أجمع إلا الاعتراف بدولة الجنوب العربي كدولة مستقلة ذات سيادة كاملة ترفض أي انتقاص من حقها ".

وأضاف الأمين العام لحزب جبهة التحرير : "  إن المجلس الانتقالي  الذي يسعى في القريب العاجل للإعلان الرسمي لميلاد دولة الجنوب العربي ستكون رافدا قويا وكبيرا لجيرانه في دول مجلس التعاون الخليجي والجمهورية العربية اليمنية التي نسعى أن تكون علاقتنا بجيراننا مبنية على المصالح المشتركة " .

وأكد في ختام تصريحه على أهمية وحدة الصف الجنوبي وعدم الانتباه للأصوات النشاز التي تصدر من أصحاب المصالح الضيقة المنتمين للجنوب العربي والذين باعوا الجنوب في عام 1994م للنظام الاستبدادي الشمالي.