الارشيف / شؤون محلية / يافع نيوز

المحافظ الخبجي يناقش مجال الزراعة مع وكيل وزارة الزراعة ومدير فرعها بلحج

المحافظ الخبجي يناقش مجال الزراعة مع وكيل وزارة الزراعة ومدير فرعها بلحج

يافع نيوز – لحج – ناصر الطيري:

التقى محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي يوم الاحد القائم بأعمال وكيل وزارة الزراعة لقطاع التنمية والانتاج و مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس عبدالملك ناجي عبيد للاطلاع على حجم المشاريع التي ستنفذ في مديرية يافع ضمن برنامج تعزيز الصمود الريف اليمني الممول من الامم المتحدة .

وخلال اللقاء اشاد المحافظ الخبجي بالجهود التي يبذلها مكتب الزراعة ومتابعته المستمرة للاطلاع على اهم الاحتياجات التي يفتقرها قطاع الزراعة ونزوله الميداني للمواقع المستهدفة وتذليل الصعوبات حتى تتمكن الفرق التابعة لبرنامج تعزيز الصمود في الريف اليمني من اجراء عمليات المسح وجمع المعلومات الكفيلة بإعطاء صورة واضحة للوضع الراهن حتى يتم الاستهداف بطريقة علمية وشفافة .

 وأضاف الخبجي ان قطاع الزراعة في محافظة لحج شهد تدهورا كبيرا بسبب الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح وانتهت على اثرها الكثير من المزارع والأشجار النقدية اهمها شجرة البن والتي تتميز مديريات يافع بزراعة أجود الانواع شجرة البن .

  مشددا على المزارعين والجهات المعنية الاستفادة من هذه المشاريع المقدمة من اجل اعادة بناء القطاع الزراعي وفق شروط ومعايير مدروسة تمكن من انعاش هذا القطاع من خلال الاستهداف المباشر لاصحاب المهنة في عموم مديريات المحافظة .

من جانبه أشار المهندس عبدالملك ناجي عبيد ان المتابعة المستمرة من قبل معالي وزير الزراعة والري المهندس احمد الميسري ومحافظ المحافظة الدكتور ناصر الخبجي  اعتمد الصندوق الاجتماعي للتنمية 140 ألف دولار امريكي ضمن مشروع النقد مقابل العمل حيث ستستفيد منه نحو 175 اسرة ستسهم في معالجة الأضرار التي تعرضت لها اراضي زراعة شجرة البن في  وادي حطيب بمديرية يافع جراء سيول الامطار في السنوات الماضية .

 منوها ان في الاسبوع القادم سيقوم فريق المهندسين والباحثين الاجتماعيين بالنزول الى المناطق المستهدفة لإجراء عملية المسح وتحديد الاسر المستهدفة وعقب الانتهاء سيتم مباشرة البدء في مشروع النقد مقابل العمل

مضيفا ان برنامج تعزيز الصمود الريفي وبدعم من منظمة الفاو سيدشن يوم الاثنين  توزيع 640 كيس لبذور حبوب البيني والغربة في مديرية حبيل جبر وسيعقبها توزيع نفس الكمية في مديرية تبن .

 

قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد