الارشيف / شؤون محلية / الجنوبية نت

ناشطون : عفاش باع العلامة التجارية لمصنع شقرة الى الصين ودعوات لأعادة تشغيل المصنع في ابين

– ابين – خاص

دعى  ناشطون جنوبيون على مواقع التواصل الاجتماعي ، محافظ ابين ووزير الثروة السمكية الى اعادة تشغيل مصنع شقرة لتعليب الاسماك

وقال الناشطون ، بعد ان  تم بيع العلامة التجارية لمصنع شقرة الى جمهورية الصين من قبل  عفاش  نتمنى من محافظ أبين  ووزير الثروة السمكية عودة العلامة التجارية وعودة المصنع الذي كان يقوم بخمسة الف عامل تقريبا وكان صيد شقرة والقويزي لهم شهرة عالمية ورواج كبير داخل المجتمع لما لهم من ميزات وصناعة وجودة .

وفي سياق متعلف بأعادة عمل المصنع  ، كان  اجتماع  قد عفد يوم 17 من الشهر الجاري بديوان وزارة الثروة السمكية تراسه وزير الثروة السمكية فهد سليم كفاين ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم احمد الوالي لمناقشة اعادة تشغيل مصنع شقرة لتعليب الاسماك .

وناقش الاجتماع الذي حضره وكلاء وزارة الاسماك محمد عوض وعبدالله باسنبل وحميد الكريب ووكيل محافظة ابين محمد ناصر الجحما ومدير مصنع شقرة لتعليب الاسماك عوض سالم وعدد من ممثلي قيادة مصنع شقرة ناقش الافكار والمقترحات وتوحيد الجهود الكفيلة لإعادة تشغيل المصنع ومعالجة مديونيته المالية والصعوبات والعراقيل التي تواجه اعادة تشغيله .

واكد وزير الثروة السمكية فهد سليم كفاين في تصريح لوكالة سبأ أن الوزارة تدرس الاجراءات الكفيلة التي من خلالها سيتم استئناف العمل في مصنع شقرة .. مشيرا الى ان المصنع مر بفترات صعبه اثرت على بنيته وعلى آلياته . ووجه الوزير كفاين الى تشكيل لجنة من وزارة الصناعة والتجارة والثروة السمكية ومن ادارة المصنع الى جانب الاستعانة بخبراء مصنع الغويزي لرفع التصورات التي تسهم في عودة استئناف عمل المصنع .

قم بالبحث عن ما تريد