الارشيف / شؤون محلية / وكالة الأنباء الجنوبية - سما

محافظ محافظة لحج يناقش المعوقات التي تواجه مدرسة الزهراء الفيوش بمديرية تبن

سما نيوز/لحج_تبن/ياسر مقبل المقبلي /خاص

ناقش محافظ محافظة لحج اللواء أحمد عبدالله التركي ومعه مدير مكتب التربية والتعليم لحج الدكتور محمد سعيد الزعوري والأستاذ غازي أحمد علي مدير إدارة الصندوق الأجتماعي للتنمية عدن المعوقات التي تواجه مدرسة الزهراء الفيوش بمديرية تبن محافظة لحج.

حيث كان محور النقاش يصب حول المبنى الممول من الصندوق الأجتماعي للتنمية في منطقة الفيوش وذلك من اجل تشجيع تعليم الفتاة على مواصلة تعليمها على حسب خطة الصندوق الأجتماعي للتنمية للمحافظة لحج مديرية تبن.

وكان من أبرز المعوقات هي بعد المدرسة عن القرية وكثرة العمارات السكنية العالية المرتفعة عن مستوى المدرسة والتي يسكنها المواطنين من خارج المنطقة وبعد المسافة على الطالبات ومخاطر الطريق وخوف الأهالي على بناتهن .

من جانبة تعامل الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم لحج مع القضية بمستوى المسؤولية والحنكة الادارية وكان موقفه مشرف يوم ان حال القضية للاخ اللواء أحمد عبدالله التركي محافظ محافظة لحج للنظر فيها واتخاذ ماهو مناسب.

هذا وقد اوضح محافظ محافظة لحج اللواء أحمد عبدالله التركي انه مع تعليم الفتاة ويقدر حرص الاهالي على بناتهن وانه مع الجهود التي يبذلها الصندوق الإجتماعي للتنمية في بناء هذه المدرسة والعديد من المشاريع التنموية في المحافظة كما انه يتقدم بالشكر الجزيل لأهالي منطقة الفيوش على حضورهم وتفاعلهم مع هذه القضية وقال ان هناك معوقات تواجه هذه القضية وسوف نعمل على ايجاد الحلول في الأيام القادمة بإذن الله.

وفي سياق متصل قال مدير إدارة الصندوق الاجتماعي للتنمية الأستاذ غازي أحمد علي انه يريد دراسة متكاملة حول هذه القضية والأسباب المؤدية الى ذلك من اجل عرضها على المانحين حتى لا يحرم ابناء لحج من المشاريع المستقبلية التي سيقدمها الصندوق الأجتماعي للتنمية عدن للمحافظة الا إنه اذا فشل هذا المشروع سوف تفشل كل المشاريع في محافظة لحج ونحن لا نريد ان نحرم محافظة لحج من المشاريع ولكن هذه سياسة المانحين.

حضر اللقاء كل من:
الأستاذ محسن جعفر السقاف مدير عام مديرية تبن والأستاذ محفوظ الكيله مدير إدارة التربية والتعليم تبن وعدد من المسؤولين في المحافظة و بعض من الشخصيات التربوية والأجتماعية واولياء الأمور ورجال الصحافة والإعلام.

-ياسر مقبل المقبلي

قم بالبحث عن ما تريد