الارشيف / شؤون محلية / عدن الغد

مكتب أوقاف عدن ومركز عدن للتوعية من خطر المخدرات يقيمان حلقة توعوية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

الأربعاء 26 ديسمبر 2018 10:39 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

عقد مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات بالتعاون مع مكتب الأوقاف والإرشاد / عدن حلقة نقاشية توعوية صباح الأربعاء.

حيث قام مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات بعقد الحلقة النقاشية التي ضمت إدارة مكتب الأوقاف لمناقشة ظاهرة المخدرات التي انتشرت بين أوساط المجتمع.

وتضمنت الحلقة واجب هيئة الإرشاد من حيث الحديث التوعوي عبر الخطاب الديني لتحذير الناس من تلك الآفة والممنوعات المحرمة وارشادهم بمحاربتها وتركها .

وتحدث رئيس مركز عدن للتوعية الدكتورة سعاد علوي بقولها " أن عدن تعيش في حفرة مظلمة وصعب الخروج منها إلا بتكاتف الجميع وان المخدرات بأنواعها المختلفة كانت شمة او حبوب مهدئة أو كابسولات فهي مدمرة للجسم.

وأبدت خوفها من هذه المرحلة مخاطبة الآباء على متابعة أبنائهم في حياتهم اليومية لكون المخدرات والحشيش اصبح الهاجس في العاصمة عدن.

وأشارت بحد قولها ان القاتل موجود كان اب او ابن أما المخدرات نفسها فهذه جميعها تصب في خطر يطرق كل منزل جنوبي , داعية في حديثها هيئة مكتب الأوقاف للنشر والدعوة من على منابر المساجد وتعزيز ذلك من خلال الخطاب الديني الذي يعد الأول والأخير لنصح المجتمع.

وقال مدير عام مكتب أوقاف وإرشاد عدن الدكتور محمد الوالي أن مكتب الأوقاف سبق وبادر في ذلك السياق منذ العام الماضي في نشر التعميم بعد الآخر على جميع أئمة وخطباء مساجد عدن للحد من خطر المخدرات.

وقال الوالي ان المخدرات هي الحرب الحقيقية المستخدمة على شعب عدن بطيف شبابها وقد زاد الانتشار بالذات عقب الحرب الأخيرة على الجنوب.

مؤكدا ان الدعوة الدينية مستمرة وهناك برنامج لعدد من القضايا الذي سوف يقوم على تنفيذه المكتب من خلال الإرشاد من على المنابر وهذا ما يستطيع أن يقدمه , داعيا الجهات الأمنية في العزم على العمل والوقوف بجدية لمحاربة شبكات التمويل.

حضر الحلقة عدد من الإداريين والخطباء بمكتب الأوقاف والإرشاد.


*من هويد الكلدي

efdf49c59e.jpg


قم بالبحث عن ما تريد