الارشيف / شؤون محلية / يافع نيوز

ندقية عربية قديمة تشعل فتيل التنافس في مزاد خير لصالح مشروع طريق المفلحي

  • 1/2
  • 2/2

يافع نيوز – فتحي الربيعي

اشتعل  فتيل التنافس على سلاح تراثي  عربي قديم في مزاد علني  خيري  بين عدداً من المغتربين ورجال الخير في مديرية المفلحي بيافع.

ويعود السلاح الى اسرة “ال مهدي علوان القيدعي ” توارثوه جيلا بعد جيل اخر عن أجدادهم ليعلنوا اليوم تبرعهم به لصالح مشروع شق طريق المفلحي وادي بن جعفر بئر العروس يهر.

اللجنة القائمة على المشروع قامت بدورها بالإعلان عن مزاد خيري على البندقية وفتحت باب التنافس عبر جروبات  التواصل الاجتماعي “واتس اب” .

وافتتح المزاد من قبل “صالح السليماني بمبلغ”٢٠٠.٠٠٠الف ريال ثم نافسه  زين صالح المهندس” بمبلغ ،٤٠٠.٠٠٠الف ريال .

ثم “زيد حسن القيدعي” ب٥٠٠.٠٠٠الف ريال وتلاه “مسعد القيدعي” بزيادة ٥٥٠.٠٠٠ الف ريال  ورفع سقف التنافس “الدكتور رشاد القيدعي”الى٦٠٠.٠٠٠الف ريال ونافسه  “الشيخ ناصر الباشا” بمبلغ ٧٠٠.٠٠٠ الف ريال

وعاد “زيد القيدعي” للمنافسة بمبلغ مليون ريال غير أن “الشيخ ناصر الباشا” اشعل  حدة التنافس بمبلغ مليون ومائة ألف ريال  ثم نافسه على ذلك “عبدالناصر القيدعي” بمبلغ مليون وثلاثمائة ألف ريال فيما رفع “الشيخ ناصر الباشا” قيمة المزاد إلى مليون وثلاثمائة وخمسون ألف ريال كأعلى مبلغ تم الإعلان  عنه حتى اللحظة  ومازال باب التنافس مفتوحاً.

لجنة المشروع أعلنت ان باب التنافس سيستمر لثلاثة أسابيع من الليلة وسيتم إرساء المزاد على أكبر مبلغ سيتم دفعه وستقوم اللجنة  بتسليم السلاح لصاحب أكبر رقم تنافسي على المزاد الخيري  وسيذهب المبلغ لصالح مشروع الطريق  لاستكمال مراحل العمل .

“محمد محسن القيدعي” رئيس اللجنة التنسيقية  للمشروع  واحد ابرز الداعمين  قدم شكره للمتنافسين  وحيا فيهم  روح المحبة لاعمال الخير داعيا وعبر صحيفة عدن الغد  رجال الخير والعطاء من أبناء يافع إلى التفاعل مع المشروع لما له من أهمية في خدمة المواطنين كما ناشد السلطة المحلية إلى القيام بواجبها والتعاون مع الاهالي في البحث عن تمويل للمشروع من الوزارة  والمنظمات  الداعمة.

معبراً عن شكره وامتنانه  للداعمين للمشروع والمساهمين فيه والقائمين عليه بما قدموه وبذلوه في سبيل ذلك .

الجدير بالذكر أن أبناء منطقة وادي بن جعفر شرعوا بالعمل في مشروع الطريق منذو عام ويهدف المشروع إلى ربط قرى وعزل مديريتي  المفلحي ويهر  ببعضها ويختصر مسافة كبيرة كما يسهل  على أبناء يافع التنقل بسرعة وسهولة عبر هذا الطريق ذهابا وايابا إلى محافظتي عدن ولحج .

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

قم بالبحث عن ما تريد