الارشيف / شؤون محلية / عدن الغد

عويضان : على شباب حضرموت أن يضطلعوا بدورهم الفاعل في التنمية والبناء

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

الأربعاء 26 ديسمبر 2018 04:08 مساءً
المكلا (عدن الغد) خاص:

قال رئيس هيئة الأركان العامة بالمنطقة العسكرية الثانية العميد الركن عويضان سالم عويضان أنه" آن الأوان أن يضطلع شباب حضرموت بدورهم الفاعل خاصة في هذه المرحلة للمساهمة في التنمية والبناء كون حضرموت اليوم أختلف مسارها واتجاهاتها عن ما قبل الأحداث التي لا زالت تشهدها البلاد .

 

واضاف العميد الركن عويضان سالم عويضان  لقد امتلكت حضرموت أمنها وادارتها وتنميتها بسواعد أبناءها وشبابها الذي سطروا ويسطرون أروع البطولات القتالية والمدنية والمجتمعية دفاع عن أرض وتراب حضرموت وان ما تحقق من انتصارات على عناصر الشر والإرهاب وطردهم من ارض المكلا والمناطق الساحلية الا دليل على حبهم واخلاصهم لارض حضرموت .

 

جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه قيادتي اللجنة التحضيرية لاتحاد شباب مديريات ساحل حضرموت التطوعي واتحاد شباب مديرية مدينة المكلا  برئاسة رئيس اللجنة والاتحاد الاستاذ  حسين علي باصمد بحضور عدد من أعضاء اللجنة واتحاد المديرية ،اكد العميد الركن  عويضان بضرورة أن يكون لهذه هذه الكيانات الشبابية المجتمعية التطوعية إسهام كبير في الحفاظ على المنجزات والمكتسبات الأمنية والخدمية والتنموية من خلال التوعية بين أوساط الشباب بما تحقق وسيتحقق من نجاحات ملموسة تخدم القطاع الشبابي .

 

ولفت إلى أن قيادة السلطة المحلية في المحافظة ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية أعطت أولوية لتوجهاتها نحو الشباب في هذه المرحلة من دعم مشاريعهم ومساندتهم في مختلف الاتجاهات وتدليل كافة الصعوبات التي تقف عثرة أمام طموحاتهم وامالهم .

 

وقال لقد عشنا مثل هذه التجارب الشبابية التطوعية  خلال سنوات دراساتنا الاعدادية والثانوية وبعدها خدمتنا العسكرية قبل الاستقلال وعملنا على تشكيل مكونات شبابية من المدارس تعمل مبادرات مجتمعية كنا نقطع المسافات إلى المناطق والقرى النائية . وبين رئيس هيئة الاركان العامة بالمنطقة  العسكرية الثانية ان شبابنا اليوم ليسوا مثل السابق فقد دخلت عليها الكثير من العادات الدخيلة على مجتمعنا الحضرمي وابرزها تعاطي الآفات المدمرة التي نحن كرجال امن نعاني الامرين منها في تصرفات افرادنا الذين يتعاطون القات مع مجتمعهم وهنا يكمل دوركم كاكيان شبابي مجتمعي  يجب ان يقوم بدوره في توعية الشباب والحفاظ عليهم  من الوقوع هذه المخاطر .

 

مشيرا الى ان ذلك لن يتم الا بتوطيد العلاقات وعمل الشراكات المتعددة مع الجهات ذات العلاقة والمعنية بالاهتمام بالشباب لخلق فرص تدريبية وتأهيلية واقامة نشاطات متنوعة تسهم في استغلال اوقات الشباب بما يفيدهم وينفعهم في مجتمعهم .

 

مختتم كلمته التوجيهية لأعضاء اللجنة والاتحاد بأن يخلصوا عملهم لله عز وجل قبل ان يتنظروا الجزاء من الاخرين وأن يتعاون الجميع من خلالكم في إبراز هذا الكيان على ارض الواقع .

 

وكان رئيس اللجنة التحضيرية ورئيس اتحاد شباب مديرية المكلا الاستاذ حسين علي باصمد ومعه الامين العام  واعضاء  اللجنة التحضيرية  قد استعرضوا جهودهم في عمل اللجنة حتي الان وما انجز اليه من حيث إشهار إتحاد مديريات ساحل حضرموت التطوعي مقدمين شكرهم وتقديرهم لسيادة العميد الركن عويضان سالم عويضان على رحابة صدره وحفاؤه الاستقبال التي حظيوا بها من قبل جميع افراد المنطقة العسكرية الثانية وهذا ذليل على حبهم ومساندتهم للأعمال الشبابية المجتمعية .

 

مؤكدين حرص قيادة اللجنة التحضيرية والاتحاد على مساهمتهم في الحفاظ على المكتسبات التي تحققت في مجال الامن والتنمية وكانت ولا زالت حضرموت بمثابة المحافظة النموذجية والتي أصبحت بواب كل ابناء الوطن في الداخل والخارج .

 

ومجددين العهد بأن يقدموا قصار جهدهم في خدمة إهلهم ومجتمعهم ووطنهم بتكاتف الجميع من كافة منظمات المجتمع المدني ومساندة من قبل قيادة السلطة المحلية في المحافظة ممثلة بالراعي الاول للشباب محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية  اللواء الركن فرج سالمين البحسني وكل الخيرين من قيادة وابناء المحافظة .

 

اعلام اللجنة التحضيرية لاتحاد الساحل ومديرية المكلا


3985f991f1.jpg


قم بالبحث عن ما تريد