الارشيف / شؤون محلية / عدن الغد

اختتام الدورة المستجدة للحكام بمحافظة عدن

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

الأربعاء 26 ديسمبر 2018 04:04 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

اختتمت صباح الاربعاء في نادي شمسان المعلا دورة الحكام المستجدة بمحافظة عدن والتي نظمها اتحاد كرة القدم بعدن برعاية معالي الاستاذ نائف البكري وزير الشباب والرياضة ، والاستاذ احمد سالم ربيع علي محافظ محافظة عدن ، والشيخ احمد صالح العيسي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم ، وبدعم من صندوق رعاية النشء والشباب عدن ، واشراف قطاع التدريب والتأهيل بالوزارة ومكتب الشباب والرياضة بعدن ، بالتنسيق مع الاتحاد العام للعبة .

واستفاد في الدورة التحكيمية التي جرت في الفترة ما بين 26-22 ديسمبر  , 25 حكما مستجد من محافظة عدن ، تلقوا من خلالها بعض المعارف والمعلومات النظرية والتطبيقية فيما يتعلق بقانون تحكيم كرة القدم ، ومناقشة عدد من المواد الجديدة والمستحدثة المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم ، ساهم في تقديمها محاضر الدورة المحاضر الاسيوي والعربي الحكم السابق هشام قاسم الجاروني بطريقة مفصلة على مدى خمسة ايام طيلة فترة اقامة الدورة .

وفي حفل الاختتام الذي بدء بآيات الذكر الحكيم ، القى وكيل وزارة الشباب لقطاع الاستاذ صالح حسين كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين ، ناقلا تحيات الوزير نائف البكري وزير الشباب والرياضة للمشاركين ، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح في مهامهم القادمة .

وعبر الوكيل عن سعادته بإقامة مثل هذه الدورات التي تعتبر حجر زاوية لبناء قاعدة قوية و متينة  تعود بالنفع للرياضة لما من شأنها رفد الالعاب  بدماء جديدة وشابة تساهم في استمرار ودوران عجلة الرياضة على مستوى الوطن ومدينة عدن على وجه الخصوص ، مشيرا من أن محافظة عدن تعتبر مصدر اشعاع في الرياضة وكرة القدم على وجه الخصوص وصاحبة السبق والريادة بمختلف المجالات .

ولفت وكيل وزارة الشباب والرياضة أن الوزارة ممثلة بقطاع التدريب والتأهيل اعدت خطة مسبقة باعتماده تنظيم 40 دورة تدريبية وتحكيمية في مختلف الالعاب الرياضية تنفذ في عام  ( التأهيل 2018م) كما اطلقنا عليه ،  لتأهيل الرياضيين والاسهام في عملية الارتقاء والتطور بالحركة الرياضية .

ومن جانبه أعرب المهندس محمد حيدان رئيس اتحاد كرة بعدن عن سعادته بوجود هذا الكم الكبير من الحكام الجدد الذين سيشكلوا اضافة جيدة للتحكيم بالمحافظة ،، مبديا  استعداده للوقوف مع هذه الوجوه الشابة وتوفير كل الامكانيات والسبل المتاحة لاستمرار و تقديم الافضل  في الايام القادمة .

وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات المشاركة للمتدربين ، كما  كرم اتحاد كرة القدم فرع عدن  وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة الاستاذ خالد صالح حسين بذرع تذكاري تقديرا وعرفانا بالجهود التي يبذلها للنهوض بالقطاع الرياضي بالوطن .

حضر ختام الدورة خالد صالح حسين وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة ، محمد حيدان رئيس اتحاد كرة القدم بعدن ، الدكتور حسن عبد ربه مستشار وزير الشباب والرياضة ممثل الاتحاد العام ، فرحان المنتصر مدير الادارة العامة للإعلام بوزارة الشباب والرياضة ، احمد قائد رئيس اللجنة العليا للحكام ، خلف اللبني رئيس لجنة حكام عدن ، معاذ سعيد رئيس لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم بعدن ، وعدد من الشخصيات الرياضية .

 

*من علاء عياش


559670e394.jpg


قم بالبحث عن ما تريد