الارشيف / شؤون محلية / يافع نيوز

دعوة لمنظمات المجتمع المدني في عدن للتفاعل مع حملة القواطر تهدد حياتنا

  • 1/2
  • 2/2

يافع نيوز – عدن – خاص

دعت حملة “حياتنا في خطر” منظمات المجتمع المدني في عدن للتفاعل معها في مناهضة ضد مرور القواطر نهاراً في شوارع المحافظة ضمن حملتها الاعلامية والشعبية القواطر تهدد حياتنا  .

وقال القائمون على الحملة ان قضية القواطر تشكل قلق وخطر كبير على حياة الآلاف المدنيين وسائقي السيارات الصغيرة وهي قضية خطيرة تؤرق المجتمع عامة .

وطالبوا منظمات المجتمع المدني بعدن للتفاعل مع الحملة وان يكون لها صوت مسموع ضد ظاهرة مرور الشاحنات الكبيرة في شوارع المحافظة في النهار وخارج اطار الوقت المسموح لها من منتصف الليل وحتى الفجر  .

واكدوا على ضرورة ان تلعب منظمات المجتمع المدني بعدن دورها في التصدي لتلك الظاهرة الخطيرة التي تهدد حياة الجميع  في عدن وازدادت انتشاراً.

وجددوا الدعوة لنشطاء المجتمع المدني ووسائل الإعلام ورواد السوشيال ميديا ليلعبوا دورهم الهام  في الانتصار لقضايا المتجمع بعدن .

وبدوره قال الصحفي بسام القاضي ان الحملة تهم الجميع ويجب ان نجعل منها قضية راي عام وهي قضية تهدد حياتنا جميعا ودون استثناء  .

وأكد القاضي بان الحملة اعلامية مجتمعية هدفها الرئيسي الانتصار لقضايا المتجمع بعدن وهي حملة مستقلة لا تنتمي لاي جهة سياسية او حزبية او مؤسسة ما وانتمائها فقط لعدن كل عدن.

من جهتها طالبت منسقة الحملة نسمة خان منظمات المجتمع المدني بعدن ووسائل الإعلام بالشراكة مع الحملة ومقاسمة الشارع العدني  همومه ومشاكله وايصالها للجهات ذات الاختصاص.

وشددت خان على ممارسة كافة وسائل الضغط على قيادة المحافظة وامن ومرور عدن لمنع القواطر من  المرور نهارا في شوارع عدن لما تشكله بذلك من قلق وخطر على حياة الالاف المدنيين وسائقي السيارات الصغيرة.

وجدد القائمون على الحملة الدعوة للاعلاميين ونشطاء منظمات المجتمع المدني بعدن الى لعب دور فعال في مشاركة الحملة  ايصال صوت الشارع الى الجهات ذات الاختصاص والضغط عليها لتحمل مسؤولياتها في حماية امن وسلامة الاهالي من خطر القواطر التي تهدد حياة الجميع  .

وتهدف حملة القواطر تهدد حياتنا بحسب الناشطة نورا ناصر مسؤولة الاتصال والإعلام للحملة  الى تحويل قضية الشاحنات الكبيرة الى قضية راعي عام والضغط في اعادة تفعيل قانون المرور السابق بمنع مرور القواطر في النهار والسماح لها فقط من بعد منتصف الليل وحتى الخامسة فجرا .

يجدر الاشارة بان حملة حياتنا في خطر حملة اعلامية مجتمعية تهدف لمناهضة مرور القواطر نهارا في شوارع عدن وتقوم برصد تلك التجاوزات بالصور والفيديوهات ونشرها تحت هشتاج  #امنعوا_القواطر_نهار_عدن وذلك عبر مختلف وسائل الاعلام وشبكات التواصل الاجتماعي.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

قم بالبحث عن ما تريد