الارشيف / شؤون محلية / يافع نيوز

وثائق.. هتلر فر من برلين إلى الأرجنتين

تمكن الزعيم النازي هتلر من الفرار من مخبأه في برلين في الثلاثين من أبريل عام 1945 ووصل إلى الأرجنتين حيث بقي مختبئا في مزرعة فيها، بحسب أحد أنصار “نظرية المؤامرة”.

هذا الاعتقاد دفع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي، بحسب وثائق سرية تم الكشف عنها مؤخرا، إلى التحقيق بجدية في احتمال فرار هتلر من ألمانيا.

وتستعرض الوثائق، التي أخفيت بها أسماء من شاركوا بالتحقيقات، إمكانية هرب هتلر إلى أميركا اللاتينية بواسطة غواصة ألمانيا من طراز “يو 3523” بعد أسبوعين على تقارير انتحاره.

ورغم أن مكتب التحقيقات لم يتمكن من إلقاء نظرة فاحصة على جثة أدولف هتلر بعد انتحاره، فإن أحد المسؤولين في مزرعة أرجنتينية “قد يكون استضافه”، بحسب تلك الوثائق.

هذه المعلومات دفعت مطاردي شائعات فرار هتلر إلى الأرجنتين، ومن بينهم هاري كوبر، إلى تقصي المسألة، وفقا لصحيفة إكسبرس البريطانية.

ويزعم كوبر، الذي طارد شائعات فرار الفوهرر من برلين طوال سنوات، إنه تحدث إلى الرجل الذي عمل في مزرعة “إستانسيا سان رامون” في بوينوس أيرس.

وكشف في فيلم وثائقي بعنوان “هتلر: الهروب الكبير”، من إنتاج نتفليكس، لماذا اضطر الرجل البالغ من العمر 40 عاما إلى البقاء صامتا.

وأوضح كوبر قائلا إنه ذهب في العام 2015 إلى المزرعة في الأرجنتين مع صديق آخر واستقبلهما صاحب المزرعة نفسه، وكان يتحدث الإسبانية والإنجليزية بلكنة ألمانية، مشيرا إلى أنه كان يجيب على الأسئلة من دون مشكلات، وأضاف أنه سأله مباشرة “أي واحد من هذه المنازل عاش فيها هتلر وإيفا بيرون؟”

 

قم بالبحث عن ما تريد