الارشيف / شؤون محلية / عدن الغد

مدير عام صندوق تنمية المهارات بالوزارة يلتقي مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني بلحج

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

الاثنين 24 ديسمبر 2018 10:09 مساءً
لحج(عدن الغد)خاص:

التقى الدكتور عبدالله داغم مدير عام صندوق تنمية المهارات بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني بمكتبه اليوم الأستاذ فاروق عبدالرزاق حسين القطيبي مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة لحج بمعية الأستاذ هشام المنتصر عميد المعهد الزراعي التجاري التقني.  

وناقش مدير عام صندوق تنمية المهارات بالوزارة في اجتماعه بقيادة التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة لحج اقامة دورات تدريبية في المعهد الزراعي التجاري التقني تشمل  المجالات التالية: دورة في تربية النحل وإنتاج العسل، دورة في صحة الحيوان (البيطرة ) ،دورة في الصناعات الغذائية (المعجنات والحلويات)، دوره في صناعة البخور والعطور ،ودوره في الإنتاج الحيواني (تسمين الكباش والتيوس ).

وتأتي هذه الدورات ضمن الأنشطة التي يقوم بها الصندوق العام بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني في المحافظات المحررة لدعم التعليم الفني وربطه بسوق العمل إذ ياهل الشباب من الجنسين واكسابهم المهارات والمهن التي تجعلهم مواكبون للانخراط في سوق العمل.

وتعد هذه الأنشطة من أهم وسائل القضاء على البطالة إذ تمكن من توفير سبل للمتدربين لفتح المشاريع المنتجة الخاصة بهم.

وعلى هامش اللقاء ثمن مدير عام الصندوق بالوزارة جهود  قيادة المكتب العام بالمحافظة المتمثل حرصهم الدائم واقامة دورات تأهيل الشباب واكسابهم المهن الرافدة لسوق العمل بكادر متخصص.  

من جانبه شكر مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة فاروق القطيبي الجهود المبذولة من قبل الدكتور عبدالله داغم مدير عام الصندوق   وأثنى على نشاط الصندوق الغير محدود والذي وصل لمعظم المحافظات المحررة. وعبره قدم شكره لمعالي وزير التعليم الفني والتدريب المهني ونائبه عبدربه غانم المحولي لدعمهم المتواصل والغير محدود لمكاتب التعليم الفني ومنها مكتب لحج.

كما ثمن القطيبي دعم ورعاية السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالقائد اللواء أحمد عبدالله تركي محافظ المحافظة ونائبه الأستاذ عوض بن عوض الصلاحي الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة لمكتب التعليم الفني والتدريب المهني م لحج وكذا وجه عميد المعهد الزراعي شكره وتقديره لقيادة الصندوق بالوزارة لاهتمامهم المتمثل في دعم المعهد الزراعي الواقع بمنطقة صبر لحج بهذه الدورات التي تعود بالنفع على شباب المنطقة والمحافظة كافة.

fd85f72a2c.jpg


قم بالبحث عن ما تريد