شؤون محلية / اليمن العربي

عاجل| "التحالف": اعتراض وتدمير صاروخين أطلقتهما الميليشيا الحوثية باتجاه جازان

صرّح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، بأنه في تمام الساعة الرابعة وخمس وخمسين دقيقة (16:55) رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف، إطلاق صاروخين بالستيين من قِبَل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من محافظة (صعدة) باتجاه أراضي المملكة.

وأوضح العقيد المالكي أن الصاروخين كانا باتجاه مدينة (جازان)، وأُطلقا بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والمأهولة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض وتدمير الصاروخين، ولم ينتج عن اعتراض الصاروخين أية إصابات ولله الحمد.

وأضاف المتحدث الرسمي أن هذا العمل العدائي من قِبَل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران؛ يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم المليشيا الحوثية المسلحة بقدرات نوعية؛ في تحد واضح وصريح للقرار الأممي رقم (2216)، والقرار رقم (2231)؛ بهدف تهديد أمن المملكة العربية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى المأهولة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني.

.............................................

شعر أهالي المدينة بصوت دوي انفجارات عنيفة في السماء

الدفاع الجوي يعترض صاروخين باتجاه جازان

استمرت الميليشيات الحوثية في فشلها باستهداف الأراضي السعودية؛ وذلك من خلال إرسال صواريخ باليستية من نوع سكود؛ حيث أُسقط اثنين منهم قبل قليل باتجاه جازان، بعد أن تصدى منسوبو قوات الدفاع الجوي السعودي لها.

وشعر أهالي جازان قبل قليل بصوت دوي انفجارات عنيفة في سماء جازان؛ وذلك بسبب التصدي للصاروخين المعاديين بصواريخ باتريوت.

قد تقرأ أيضا