شؤون محلية / الجنوب الجديد

عشرات القتلى والجرحى في اشتباكات بين قبيلة وايلة وجنود من حزب الإصلاح بمأرب

الجنوب الجديد / مأرب / خاص.

 

سقط العشرات ما بين قتيل وجريح ، اليوم الثلاثاء ، على إثر اشتباكات بين مسلحين من قبيلة وايلة وقوات من الجيش التابعة لحزب الإصلاح ، في محافظة مأرب.

وقالت مصادر محلية في مأرب ان المواجهات أسفرت عن مقتل 5 من رجال الجيش الموالين للإصلاح على رأسهم قائد نقطة الفلج وإصابة 7 آخرين بينهم مدني، وبالمقابل مقتل 12 مسلحاً قبلياً من أبناء قبيلة وايلة وإصابة 8 وأسر 3 آخرين.

وعن أسباب الحادثة قالت مصادر قبلية أنه وفي مطلع الأسبوع الجاري تعرضت سيارة صالون نوع لكزز موديل 2018، تتبع محجب بن جابر بن حامد المغشي الوايلي وهادي بن عشال بن ثعلة الوايلي للإحراق في منطقة حدباء آل عوشان مديرية الوادي شرق محافظة مأرب .
وبحسب المصادر القبلية في قبيلة وايلة فإن السيارة تعرضت للإحراق في مناطق قبائل عبيدة.
وعلى إثرها تحركت 3 سيارات محملة بالرجال المسلحين من قبائل وائلة ووصلت إلى نقطة المجمعة في قانية جنوب مأرب، وأوقفها رجال الجيش وتعرفوا على هويات المسلحين وكشفوا لهم عن وجهتهم والقضية التي جاءوا من أجلها ورفعت نقطة المجمعة بلاغاً إلى نقطة الفلج، ورافق سيارات المسلحين طقم تابع للجيش من نقطة المجمعة إلى نقطة الفلج جنوب مدينة مأرب التي اطلقت النار على المسلحين وقتلت 12 منهم لتدور اشتباكات نتج عنها الحصيلة المذكورة أعلاه.
وافادت المصادر أن الاشتباكات لا تزال مستمرة ، والوضع لا يزال متوتر بين الطرفين.

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus.

قد تقرأ أيضا