شؤون محلية / يافع نيوز

كم سيدفع يوفنتوس مقابل ضم كريستيانو رونالدو من ريال مدريد؟

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

يافع نيوز –

كشفت صحيفة “آ س” عن المبلغ الإجمالي الذي سيدفعه يوفنتوس مقابل التعاقد مع النجم البرتغالي القادم من ، بما في ذلك حصة وكيل أعماله البرتغالي خورخي مينديز.

وسيدفع يوفنتوس 100 مليون يورو لريال مدريد على دفعتين، لكنه أيضًا سيدفع حصة فريق ناسيونال ماديرا وسبورتينغ لشبونة ومانشستر يونايتد البالغة 5 ملايين يورو، وسيدفع لوكيل أعماله خورخي مينديز مبلغ 12 مليون يورو كعمولة.

ويحصل فريق ناسيونال ماديرا على 250 ألف يورو وسبورتينغ لشبونة على 2،25 مليون يورو ومانشستر يونايتد على 2،5 مليون يورو وهو مبلغ 5% من الصفقة المخصص للفرق التي ساهمت في تكوين اللاعب.

وأدى التعاقد مع النجم البرتغالي لضغط كبير على موقع الفريق الإيطالي ومطبعة الأقمصة، إذ تهافت المئات من عشاق يوفنتوس لشراء قميصه استعدادًا لحفل تقديمه الرسمي.

والتقى النجم البرتغالي في اليونان، حيث يقضي عطلته الصيفية، مع رئيس فريق يوفنتوس، أندريا أنييلي، إذ احتفلا معًا بالصفقة.

حفل تكريم ووداع

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن إدارة ريال مدريد مصرة على تنظيم حفل وداع لنجمها الأول وأسطورة الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد رحيله إلى يوفنتوس.

ورغم رفض النجم البرتغالي حفل الوداع، لكن إدارة ريال مدريد أخبرت وكيل أعماله برغبتها في تنظيم حفل يليق بما قدمه للفريق وعبرت عن رغبتها في بقاء علاقتهما جيدة.

وأكدت إدارة ريال مدريد في بيانها الذي أعلن عن رحيل النجم البرتغالي، أن الأبواب ستبقى مفتوحة له دائمًا للعودة لريال مدريد مستقبلًا، واعتبرته أسطورة للفريق لما قدمه طيلة 9 مواسم.

وحسب الصحيفة، فرغم تناقل وسائل الإعلام خبرَ رحيل النجم البرتغالي في الأسابيع الأخيرة، لكنّ عددًا من نجوم الفريق لم يصدقوا -فعلًا- أنه سيرحل عن ريال مدريد.

فترة الانتقالات

ومع رحيل النجم البرتغالي ستدخل فترة الانتقالات الصيفية صراعًا جديدًا يكون بطله الفريق الإسباني ورئيسه فلورنتينو بيريز، الذي لن يهدأ سوى في حال تمكن من تعويضه بنجم كبير.

وتتجه الأنظار لفريقين سيكون نجومهما هدفًا لريال مدريد، وهما: فريقا باريس سان جيرمان الفرنسي وتشيلسي الإنجليزي.

ولا يرغب الفريقان في التخلي عن نجومهما: البرازيلي والفرنسي كليان مبابي والبلجيكي إدين هازارد، لكن إغراء اللعب لريال مدريد يثير أبرز لاعبي العالم ويدفعهم للثورة والضغط للرحيل.

ويبقى باريس سان جيرمان الفرنسي المهدد أكثر بخطر ريال مدريد الذي يستهدف أحد نجميه البرازيلي نيمار أو مبابي مستغلًا مشاكل الفريق الفرنسي مع قانون اللعب المالي النظيف واضطراره لبيع لاعبيه ليجمع المال ويتجنب العقوبات.

ويفضل أنصار ريال مدريد التعاقد مع مبابي أو البلجيكي إدين هازارد، نجم تشيلسي، وهو ما يخيف أيضًا الفريق الإنجليزي.

وحسب صحيفة “صن”، فإدارة تشيلسي تخشى فعلًا رحيل نجمها الدولي البلجيكي نحو ريال مدريد، خصوصًا أنه أكد عدم تأثير رحيل زيدان على رغبته في اللعب للفريق الإسباني.

الأيام والأسابيع المقبلة ستشهد صراعًا قويًا بين إدارة ريال مدريد وإدارة فريقي باريس سان جيرمان وتشيلسي، قد تنتهي بتوقيع أحد النجوم الثلاثة للفريق الإسباني لتعويض رحيل النجم البرتغالي نحو الدوري الإيطالي.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

قد تقرأ أيضا