شؤون محلية / يافع نيوز

متحدث التحالف: الميليشيات الحوثية تتعمد تفخيخ مباني المؤسسات في الحديدة خاصة الميناء

  • 1/2
  • 2/2

يافع نيوز – متابعات خاصة:

قال المتحدث باسم التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي، اليوم الأربعاء، إن الحوثيين أفشلوا كافة الجهود السياسية لتسليم الحديدة، مؤكداً أن الميليشيات تجاهلت المهلة الممنوحة للخروج من الحديدة.

واضاف ان الميليشيات الحوثية تتعمد تفخيخ مباني المؤسسات في الحديدة خاصة الميناء. نتعامل مع السيناريوهات المحتملة طبقا لسير العمليات على الأرض.

وفي حديثه لقناة سكاي نيوز قال المالكي: بعد تحرير ميناء الحديدة سيتم تقديم كل التسهيلات للسفن الإغاثية للشعب اليمني.

وقال ان التحالف العامل الإنساني من أهم أولويات التحالف لحماية المدنيين داخل الحديدة، مشيرا نطبق القانون الدولي الإنساني لكن الميليشيات الحوثية تمنع المدنيين من الخروج للمناطق الآمنة

وفي سياق اخر، نقلت وكالة أنباء عن وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتية، مريم الهاشمي، قولها إن المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية الأساسية قد تم تخزينها وتجهيزها للتدخل الفوري.

وأضافت الهامشي أن لدى التحالف “سفن وطائرات وشاحنات مزودة بإمدادات غذائية وأدوية لتلبية الاحتياجات الفورية للشعب اليمني”.

وأشارت إلى أن ميناء الحديدة لايزال مفتوحا للشحن، “وإذا حاول الحوثيون إحداث المزيد من الضرر وتدمير أي مرفأ أو بنية تحتية لوجيستية، فإننا وضعنا خطط طوارئ لنقل المساعدات إلى الحديدة وخارجها “.

و”إضافة إلى الـ 14 مليار دولار التي خصصها التحالف لتقديم المساعدات إلى اليمن.. فإننا نواصل العمل مع العديد من منظمات الإغاثة لضمان زيادة سعة ميناء الحديدة وحجم المساعدات التي تصل إليه بمجرد تحريره “.

وتابعت “إن التحالف العربي نجح في تنفيذ عمليات مماثلة واسعة النطاق عندما قام بتحرير كل من عدن والمكلا والمخا مما أدى إلى تحسين الحياة المعيشية للشعب اليمني والذي بدوره أصبح أفضل حالا مما كان عليه بعد تحريره من سيطرة الحوثيين وتنظيم القاعدة “.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

قد تقرأ أيضا